الى

صدورُ العدد السادس عشر من مجلّة (الغاضريّة)

صدرَ حديثاً عن مركز تراث كربلاء التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، العددُ السادس عشر من مجلّة (الغاضريّة)، وهي مجلّةٌ فصليَّة ثقافيّة منوَّعة تُعنى بتراث مدينة كربلاء المقدّسة.
جاء هذا العدد في (117) صفحة، وضمَّ عدداً من المقالات التي تخصّ تراث وتأريخ مدينة كربلاء المقدّسة، حيث تميّز بتعدّد أبوابه وتنوّع مقالاته التي دارت حول مدينة كربلاء المقدّسة بعلمائها وخطبائها، معالمها ومكتباتها، أدبائها وتاريخها، نفائسها وحكاياتها الموشّاة بالأمثال والحِكم.
وعن هذا العدد بيّن رئيسُ تحرير المجلّة الدكتور إحسان الغريفي قائلاً: "تُعنى مجلّة (الغاضريّة) بالتراث المادّي وغير المادّي، فهي وسيلةٌ لتوثيق التراث وإحيائه، إذ تفتح أبوابها أمام الأقلام الرائدة، فتستقبل جميع نتاجاتهم التراثيّة المتعلّقة بمدينة كربلاء المقدّسة".
وأضاف: "في هذا العدد اخترنا لقرّاء المجلّة الكرام مجموعةً طيّبة من المقالات التراثيّة والثقافيّة، إضافةً إلى ملفّ العدد الذي اختصّ بـ(عاشوراء)، آملين أن تنال رضاهم".
يُذكر أنَّ مجلّة (الغاضريّة) واحدةٌ من جملة الإصدارات التي دأب المركزُ على إصدارها، والتي بإمكان القارئ الكريم أن يتصفّح أعدادها وجميعَ إصدارات قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة والمركز المذكور، مِن خلال زيارة الموقع الإلكترونيّ: www.mk.iq .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: