الى

استئنافُ العمل ببرنامج جود الكافل

استأنف مركزُ الثقافة الأسريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة العمل ببرنامجه (جود الكافل)، عبر آليّةٍ إلكترونيّة وباستخدام منصّاتٍ تواصليّة خاصّة، وذلك نتيجةً لتداعيات وباء كورونا ولضمان إيصال رسالة هذا البرنامج إلى أكبر عددٍ مُمكن من المستفيدات.
مسؤولةُ المركز السيّدة أسمهان إبراهيم بيّنت لشبكة الكفيل قائلةً: "إنّ المركز قد تبنّى منذ تأسيسه مشاريع عديدة ومتنوّعة، تهدف إلى المساهمة في الرقيّ بالمستوى التثقيفيّ للأسرة، والعمل على زيادة وعيها تجاه ما يحيط بها من تحدّياتٍ مجتمعيّة، ومن البرامج التي أطلقها المركزُ في عام 2020م برنامج (جود الكافل)، الذي استهدف من خلاله فئاتٍ نسويّة متعدّدة وبمحاور مختلفة، وتُشرف على تنفيذه نخبة من المختصّات بالمجال الأسريّ والمجتمعيّ والطبّي والنفسيّ".
موضّحةً: "البرنامج كان يُقام حضوريّاً في المركز، لكن نتيجةً لانتشار وباء كورونا وتداعياته فقد ارتأينا أن نستأنفه إلكترونيّاً لضمان تواصله مع متلقّيه".
وأضافت: "يشمل البرنامج إلقاء عددٍ من المحاضرات موزّعةً على محاضراتٍ وورشٍ وجلساتٍ نقاشيّة، تتمحور حول مواضيع ذات علاقة بالمجتمع والفرد والعائلة، إضافةً إلى الاستماع للمشاكل وإيجاد وتشخيص الحلول لها، بالإضافة إلى محاور ذات علاقة بتربية الأبناء والاهتمام بتعليمهم".
يُذكر أنّ البرنامج جاء سعياً لضمان حقّ النساء في التعليم، ولإنماء شخصيّتهنّ على أفضل وجه، حتّى يتمكّنّ من تحقيق ذواتهنّ ليصبحن فاعلاتٍ في المجتمع، ويشمل جميع الفئات العمريّة حيث تمّ تقسيمهنّ على مجاميع، وكلّ مجموعةٍ يشرف عليها كادرٌ متخصّص يخاطبهنّ بلغةٍ بسيطة بعيدةٍ عن التعقيد وقريبةٍ من الواقع الذي يعِشْنَه.
هذا وقد دعا المركز الراغبات بالمشاركة والاستفادة من هذا المشروع الاتّصال على الرقم (07828884555)، أو على مواقع التواصل الاجتماعيّ أو من خلال اضغط هنا
تعليقات القراء
1 | رنا فرحان محمد | 03/04/2021 14:02 | العراق
الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ طُوبَىٰ لَهُمْ وَحُسْنُ مَآبٍ
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: