الى

معالجةُ طفلةٍ تعاني من ورمٍ دمويّ في الوجه

أعلن فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، عن نجاحه بمعالجة طفلةٍ تعاني من ورمٍ دمويّ في وجهها.
وقال اختصاصيّ جراحة الوجه والفكّين في المستشفى الدكتور رضوان الطائي: "إنّ فريقنا الطبّي نجح بمعالجة طفلةٍ من محافظة البصرة، تعاني من تشوّهٍ خلقيّ في أوردة الوجه (venous malformation)"، مبيّناً أنّ: "طريقة العلاج كانت من دون تداخلٍ جراحيّ، وإنّما باستخدام الحقن الموضعيّ في المنطقة المتضرّرة".
وأضاف الطائي: "أنّ هذا الورم هو تشوّه خلقيّ يستمرّ بالنموّ مع تقدّم العمر، مسبّباً تشوّهاً في المنطقة المتضرّرة"، لافتاً إلى أنّ: "خطورته تكمن في حالة حدوث جرحٍ في المنطقة المصابة، حيث يؤدّي إلى التسبّب بحدوث نزيفٍ حاد مع فقدان كمّية كبيرة من الدم، فضلاً عن أنّه يسبّب مظهراً غير مقبولٍ للوجه".
تجدر الإشارة إلى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً إلى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: