الى

جامعةُ العميد: الامتحانات الحضوريّة تُجرى بانسيابيّةٍ وسط إجراءاتٍ وقائيّة

أعلنت جامعةُ العميد التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّ امتحانات طلبة كلّياتها الحضوريّة للفصل الدراسيّ الأوّل من العام الحاليّ (2020 – 2021)، تُجرى بانسيابيّةٍ عالية وباتّباع إجراءاتٍ وقائيّة واحترازيّة مشدّدة.
وقال معاونُ رئيس الجامعة للشؤون الإداريّة الدكتور علاء الموسوي: "إنّ الاستعدادات لهذه الامتحانات قد جرت بصورةٍ مبكّرة، وذلك لاستثنائيّة الظرف الحالي نتيجة وباء كورونا وتداعياته، لذلك فقد تمّ وضعُ خطّةٍ تحت إشراف رئيس الجامعة لتأدية هذه الامتحانات، وكان في مقدّمتها تهيئة الأجواء الصحّية الآمنة للطلبة وللملاكات التدريسيّة".
وأضاف: "أنّ الامتحانات تُجرى وفق لوائح ونُظُم الامتحانات المعتَمَدة من قِبل وزارة التعليم العالي، وطبقاً للجداول المعلنة بعد وضع خطّة عملٍ لإجراء الامتحانات بمهنيّةٍ تامّة، والالتزام بقرارات اللّجنة العُليا للصحّة والسلامة من تباعدٍ اجتماعيّ بين الطلبة وتوفير المعقّمات والكمّامات، إضافةً إلى القيام بحملات التعفير والتعقيم بصورةٍ مستمرّة قبيل بدء كلّ امتحان وبعد الانتهاء منه".
موضّحاً: "أنّ رئاسة الجامعة قد أكّدت على الطلبة الالتزام بجميع الإجراءات الوقائيّة والاحترازيّة حفاظاً على سلامتهم، وهناك متابعةٌ مستمرّة من قِبل رئيس الجامعة على سير العمليّة الامتحانيّة، وإجرائها ضمن توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث والعلميّ، وتهيئة الظروف المناسبة والملائمة لتأديتها".
يُذكر أنّ جامعة العميد منذ انتشار وباء كورونا قد اتّخذت حزمةً من الإجراءات الوقائيّة والاحترازيّة، وشكّلت فريقاً وقائيّاً مهمّته تنفيذ مقرّرات خليّة الأزمة للصحّة والسلامة العامّة، من ناحية التعفير والتعقيم وتوفير جميع مستلزمات الوقاية، إضافةً إلى أنشطتها التثقيفيّة للتعريف بمخاطر هذا الوباء وكيفيّة الاحتراز منه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: