الى

إطلاق برنامج (كونوا لنا زيناً) وفتح باب المشاركة فيه

أعلنت شعبةُ الخطابة الحسينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة عن إطلاقها برنامج (كونوا لنا زيناً)، وهو برنامجٌ رمضانيّ خاصّ بالأطفال الهدفُ منه جذبهم للعبادات الخاصّة بهذا الشهر الفضيل، والمساهمة في استثماره بالاتّجاه الصحيح من خلال عدّة فقرات تكون بالتنسيق مع العائلة.
وقالت معاونةُ مسؤول الشعبة السيّدة تغريد التميمي: "لا تقتصر تربية الأولاد على الأبوين فحسب، بل هي مسؤوليّةٌ اجتماعيّة تقع على عاتق جميع أفراد المجتمع، ونسعى من خلال هذا البرنامج لمشاركة العوائل الكريمة في وضع برامج تربويّة روحيّة للأطفال، والابتعاد عن الأمور السلبيّة في شهر رمضان المبارك بشكلٍ خاص".
وأضافت: "البرنامج يشمل فقراتٍ عديدة أهمّها:
- المشاركة في الختمة القرآنيّة اليوميّة، بقراءة حزب لكلّ طفل أو يُقسم الجزء على أطفال العائلة.
- تعويد الأطفال على الالتزام بالواجبات العباديّة في الشهر الفضيل.
- البرّ بالوالدين واحترام الكبير والعطف على الصغير.
- الاشتراك بمسابقة حفظ دعاء (يا مفزعي) ومناجاة المتوسّلين.
- فقرة (رسالتي اليوميّة لأهل البيت عليهم السلام) وهي إعداد دفترٍ خاصّ بكلّ طفل، وله مطلق الحرّية في رسم وتلوين برنامجه الرمضانيّ بالشكل الذي يعجبه، بالتعاون مع الأسرة أو الاعتماد على النموذج الخاصّ بالبرنامج، وسيُنشر عبر القناة الخاصّة لكي يتمكّن الأهل من طباعته للأطفال.
- يتمّ توقيع وليّ أمر الطفل المشارك على الواجب اليوميّ وإرسال صورةٍ للدفتر بشكلٍ يوميّ، ليتمّ تسجيل التزام الطفل بجميع البرامج المطلوبة".
وبيّنت التميمي: "أنّ بإمكان الراغبين في المشاركة التسجيل عبر الاستمارة الإلكترونيّة من خلال الرابط اضغط هنا.

وسيبقى التسجيل مفتوحاً لغاية نهاية شهر شعبان المعظّم، وستكون هناك جوائز لجميع المشتركين في البرنامج مع شهادة مشاركة ودعوة للتبرّك بوجبةٍ في مضيف العتبة العبّاسية المقدّسة".
يُذكر أنّ شعبة الخطابة الحسينيّة قد أعدّت برنامجاً خاصّاً بشهر رمضان المبارك، يضمّ العديد من الفعّاليات والنشاطات التي تتلاءم مع هذا الشهر، وبما يسهم في استثماره الاستثمار الأفضل ومنها هذه الفعّالية.
تعليقات القراء
2 | فاطمه ضياء الدين علي | 18/04/2021 21:01 | العراق
اللهم صل على محمد وال محمد
1 | فاطمه ضياء علي | 17/04/2021 17:08 | العراق
اللهم صلى على محمد وال محمد
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: