الى

معهدُ القرآن الكريم يشترك في إقامة الختمة القرآنيّة المركزيّة في محافظة بابل

نظّم معهدُ القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، من خلال فرعه في محافظة بابل الختمةَ المركزيّة القرآنيّة الرمضانيّة المرتّلة للمحافظة، وذلك في مزار زيد الشهيد(عليه السلام) بالتعاون مع أمانته الخاصّة ومركز علوم القرآن، وبمشاركة نخبةٍ من القرّاء.
وقال السيد منتظر المشايخي مسؤولُ فرع المعهد في محافظة بابل لشبكة الكفيل: "إنّ هذه الختمة التي انطلقت منذ اليوم الأوّل من شهر رمضان المبارك، هي واحدةٌ من الأنشطة والفعّاليات القرآنيّة التي يُقيمها المعهدُ وفروعُه في المحافظات، وأقيمت هذا العام في مزار حليف القرآن زيد الشهيد(عليه السلام)، وتُعدّ من أضخم الختمات القرآنيّة من ناحية التنظيم والحضور، مع مراعاة تطبيق مبدأ السلامة والصحّة العامّة واتّباع الشروط الصحّية والوقائيّة نتيجة تداعيات وباء كورونا، إضافةً إلى أمور أُخَر".
وأضاف: "أنّ الختمة تمّ الاستعدادُ لها مبكّراً وتمّت تهيئة كافّة تحضيراتها، مثل المكان ومنصّة القرّاءة إضافةً إلى مكان المشاركين في الختمة، وتهيئة عددٍ كبير من المصاحف ومحاملها لتتناسب وأعداد الحاضرين، واشترك فيها نخبةٌ من قرّاء القرآن الكريم في المحافظة، حيث تمّت تهيئتهم قبل مدّةٍ من خلال إدخالهم في دوراتٍ قرآنيّة".
وبيّن المشايخي: "الختمةُ القرآنيّة تنطلق يوميّاً الساعة الخامسة عصراً بمعدّل قراءة جزءٍ واحد كلّ يوم، وتكون القراءةُ فيها تتابعيّة موزّعة على خمسة قرّاء وبمعدّل ساعةٍ واحدة، وتستمرّ طيلة أيّام الشهر المبارك".
يُذكر أنّ فروع معهد القرآن الكريم في كربلاء والمحافظات، قد شرعت بتنفيذ برامجها القرآنيّة الخاصّة بإحياء أيّام وليالي هذا الشهر الفضيل، ومنها إقامة الختمات القرآنيّة المرتّلة التي أُقميت في عددٍ من الحسينيّات والمزارات وسط إجراءاتٍ صحّية ووقائيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: