الى

بعمليّةٍ نوعيّة: تثبيت الفقرات العنقيّة ورفع الضغط عن الحبل الشوكيّ

أعلن فريقٌ طبّي مختصّ بجراحة الجملة العصبيّة في مستشفى الكفيل التخصّصي، عن نجاحه بعمليّة تثبيت الفقرات العنقيّة ورفع الضغط عن الحبل الشوكيّ، أجريت لمريضةٍ أربعينيّة.
وبيّن اختصاصيّ جراحة الجملة العصبية في المستشفى الدكتور حسام الأنباري قائلاً: "إنّ فريقنا الطبّي نجح بعمليّة استبدال غضروف بـ(كيج)، وتثبيت الفقرة العُليا والسفلى للرقبة ببليت وبراغي"، مضيفاً أنّه: "تمّ خلال العمليّة رفع الضغط عن الحبل الشوكيّ والأعصاب في المنطقة المصابة لمريضةٍ تبلغ من العمر (41) عاماً".
وتابع الأنباري: "العمليّةُ أُجريت من خلال فتحةٍ صغيرة من الجهة الأماميّة للرقبة"، لافتاً إلى أنّ "المريضة تتمتّع بصحّةٍ جيّدة جدّاً بعد إجراء العمليّة الجراحيّة التي استغرقت ساعتين".
وذكَرَ أنّ: "المريضة كانت تعاني من انزلاقٍ غضروفيّ حادّ بين الفقرات العنقيّة، ممّا تسبّب لها بآلامٍ شديدة وخدرٍ في منطقة الرقبة والأطراف العُليا".
تجدر الإشارة إلى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً إلى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: