الى

جامعتا العميد وكربلاء تُبرمان اتّفاقيةً للتعاون العلميّ والأكاديميّ

أبرمت جامعةُ العميد التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، اتّفاقيةَ تعاونٍ علميّ وأكاديميّ مشترك مع جامعة كربلاء.

جاء ذلك خلال الزيارة التي أجراها رئيسُ جامعة العميد الأستاذ الدكتور مؤيّـد الغزالـي لجامعة كربلاء، بمعيّة مساعدَيْه للشؤون العلميّة والشؤون الإداريّة والقانونيّة، وكان باستقبالهم السيّد رئيسُ جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور باسم خليل السعيدي.

وقال الأستاذ الدكتور مؤيّـد الغزالـي لشبكة الكفيل: "إنّ عقد هذه الاتّفاقية جاء في إطار دعم وتحسين التعاون والتبادل العلميّ المشترك بين جامعتَيْ العميد وكربلاء، من أجل تطوير منظومة التعليم ورفد ملاكاتها التدريسيّة وطلبتها بالخبرات التدريسيّة ورفع كفاءة البحث العلميّ، إضافةً إلى القيام بأنشطةٍ وفعّالياتٍ تعود بالفائدة على الجانبَيْن، وبما يُسهم في الرقيّ بالمستوى التعليميّ والأكاديميّ، لا سيّما في ظلّ الظرف الحالي الذي يعيشه البلد والعالم نتيجة تداعيات وباء كورونا".

وأضاف: "إنّ جامعة العميد تسعى إلى إدامة الصلة والتواصل مع باقي المؤسّسات الأكاديميّة سواءً كانت الحكوميّة أو الأهليّة، وذلك من أجل تبادل الخبرات وفتح آفاق عملٍ للتعاون المشترك، ولدينا علاقاتٌ طيّبة تجمعنا مع هذه الجامعات ومنها جامعة كربلاء".

وبين: "تضمّن اللقاء كذلك الحديث حول عدّة أمورٍ علميّة وعمليّة تخدم الواقع العلميّ والتربويّ على حدٍّ سواء، وفتح آفاق تعاونٍ جديدة تصبّ في خدمة المؤسّستين وفي مقدّمتها إقامة برامج علميّة وبحثيّة مشتركة".

يُذكر أنّ جامعة العميد لديها العديد من القنوات التواصليّة بينها وبين قريناتها في داخل العراق وخارجه، أفضت إلى عقد اتّفاقاتٍ وتفاهماتٍ تسهم في تبادل الخبرات والاطّلاع على تجارب الآخرين، وتلاقح الأفكار والرؤى بما يُسهم في الرقيّ بالمستوى العلميّ والأكاديميّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: