الى

معهدُ القرآن الكريم النسويّ يُقيم ندوةً حواريّة حول حادثة الإسراء والمعراج

عقد معهدُ القرآن الكريم النسويّ التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة يوم الاثنين، ندوةً حواريّة بعنوان: (رحلة الإسراء والمعراج من المنظور القرآنيّ).
وقالت مسؤولةُ الإعلام في المعهد د.إسراء العكراوي لشبكة الكفيل: "اضطلع المعهدُ بإقامة نشاطاتٍ متنوّعة ومتعدّدة لإحياء شهر رمضان الفضيل، ومن ذلك الاحتفاء بذكرى حادثة مسرى الرسول (صلّى الله عليه وآله) من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وعروجه إلى الملكوت الأعلى".
وأضافت: "لقد أتاحت لنا التكنولوجيا الحديثة كسر العزلة والإفادة من الطاقات العلميّة في أيّ مكان، لذا كانت في ضيافة المعهد المحاضرةُ الدكتورة مواهب الخطيب من جامعة المصطفى العالميّة في قمّ المقدّسة، التي أثْرَت الموضوع بالحديث عن جوانبه المتعدّدة وأقوال العلماء والمفسّرين فيه".
وتابعت العكراوي: "تخلّلت الندوةَ أسئلةٌ ومداخلاتٌ من قِبل الأخوات الحاضرات، ممّا عمّق النقاش العلميّ وفتَحَ أبواباً جديدة للمعرفة، وتهدف هذه الندوات إلى نشر ثقافة القرآن الكريم المبنيّة على التحليل العلميّ الممنهج بين الأوساط النسويّة".
يُذكرُ أنَّ معهدَ القرآن الكريم النسويّ يهدف إلى نشـر العلوم الدينيّة في الوسط النسويّ، وفي مقدّمة هذه العلوم "العلوم القرآنيّة"، والمساهمة في إعدادِ جيلٍ نسويٍّ قرآنيّ فاعل يُحيي سنّة الإقراء والبحث العلميّ في جميع مجالات القرآن الكريم وعلومه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: