الى

برنامجُ (قوارير في ضيافة الله) يحقّق نجاحاً وتفاعلاً في موسمه الأوّل

أكّدت معاونةُ مسؤول شعبة الخطابة الحسينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة السيدة تغريد التميمي، أنّ برنامج (قوارير في ضيافة الله) الذي أطلقته الشعبة في شهر رمضان المبارك واستمرّ طيلة أيّامه، والذي استهدف فئة النساء قد حقّق نجاحاً وتفاعلاً كبيرَيْن خلال موسمه الأوّل، ومن المؤمّل أن تتمّ إضافة فقراتٍ أُخَر في نسخته الثانية.
وأضافت: "أنّ هذا البرنامج هو أحد البرامج الهامّة التي أطلقتها الشعبة خلال الشهر الفضيل، وقد اختصّ بفئة النساء واتّخذ من الفضاء الإلكترونيّ منطلقاً له عبر منصّاتٍ تواصليّة خاصّة، وأُعدّت فقراته بإشراف لجنةٍ تخصّصية وضعته بما يتلاءم والفئات العمريّة المستهدفة، وبما يُسهم في استثمار هذا الشهر الفضيل خير استثمار ويتناسب مع مناسباته، وقد التجأنا إلى الفضاء الإلكترونيّ نتيجة تداعيات وباء كورونا".
وتابعت التميمي: "إنّ أبرز فقرات هذا البرنامج هي:
- الختمة القرآنيّة.
- الأخطاء الشائعة التي ترد في تلاوة القرآن الكريم.
- معاني مفردات القرآن الكريم، فقرة تُعنى بتوضيح وتفسير المفردات القرآنيّة.
- المحاضرة الدينيّة، تُطرح من خلالها محاضرة مكتوبة بحسب المناسبة التي تصادف في ذلك اليوم.
- مطبخ رمضان، يتمّ من خلال هذه الفقرة إعداد طبخة عراقيّة مميّزة، وهي فقرة تشويقيّة.
- فقرة (هل تعلم؟) وتكون مهتمّةً بعلوم أهل البيت(عليهم السلام) الطبّية والغذائيّة، ويضاف إلى ذلك ما اكتُشِف في الطبّ والعلم الحديث عن ذلك الغذاء أيضاً.
- وصايا أهل البيت(عليهم السلام)، وهي فقرة تثقيفيّة تتناول روايات أهل البيت(عليهم السلام) الأخلاقيّة والتربويّة والاجتماعيّة.
- الأدعية، وهي فقرة خاصّة بأدعية وأعمال شهر رمضان المبارك.
- تنظيم مسابقةٍ تُعقد يوميّاً، تُطرح من خلالها عشرة أسئلة في مجال: (القرآن - العقائد - الفقه - الحديث - السيرة - الأخلاق - الأدب - التاريخ - المعلومات العامّة).
- قصّةٌ وعبرة، تُعنى هذه الفقرة بنشر قصّة حقيقيّة واقعيّة ذات عبرة وفائدة، كقصص الأنبياء وقصص الأمم السالفة.
- أدعية السحر، تتضمّن هذه الفقرة أدعية السحر من ليالي شهر رمضان المبارك".
يُذكر أنّ شعبة الخطابة الحسينيّة في كلّ عامٍ خلال شهر رمضان، يكون لديها برنامجٌ مخصّص لإحياء أيّام وليالي هذا الشهر الفضيل، يشمل فقراتٍ متنوّعة وعديدة موزّعة على جميع أيّامه، ونظراً للظرف الحالي والتوجيهات المرجعيّة والصحيّة، التي أوصت بعدم التجمّع إضافةً الى فرض حظر التجوال، التجأت إلى هذه الطريقة لإيصال صدى برامجها بنفس المستوى الذي يضمن عدم انقطاعها وتواصلها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: