الى

إدامةُ وتأهيل إحدى المجموعات الصحيّة المخصّصة لخدمة الزائرين

انتهتْ ملاكاتُ قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، من إدامة وصيانة إحدى المجموعات الصحيّة الهامّة التابعة لها في مركز المدينة القديمة .

وقال المشرِف على هذه الأعمال الأستاذ حسن علي عبد الحسين لشبكة الكفيل: "إنّ جزءاً من الأعمال المكلَّف بها قسمُنا والمناطة به، هو القيام بأعمال صيانة وإعادة تأهيل وترميم المجموعات الصحيّة التابعة للعتبة المقدّسة لأجل ديمومة عملها، ومنها هذه المجموعة الصحّية المهمّة التي تقدّم خدماتٍ لملايين الزائرين سنويّاً، وقد انتهينا من تأهيلها مؤخّراً لإظهارها بحلّةٍ جديدة وبنفس الخدمات التي كانت تقدّمها سابقاً".
وأضاف: "أنّ الأعمال شملت إدامة (300) وحدةٍ صحّية موزّعة على طوابق المجموعة الثلاثة، حيث تضمّنت إزالة الأرضيّات المتهرّئة والرطبة للمجموعة الصحيّة، ومعالجة الأرضيّات والجدران التي تمّت صيانتها بموادّ كيميائيّة عازلة للرطوبة والأملاح، إضافةً إلى تجديد السقوف الثانويّة وكذلك صيانة ومعالجة أنابيب المياه واستبدال التالف منها والمتضرّر، وإدامة شبكة الصرف الصحّي فضلاً عن صيانة الشبكة الكهربائيّة والمنظومات الساندة".

يشار الى ان هذه المجموعات الصحية تقدم خدماتها للزائرين طيلة أيّام السنة، إذ تبلغ ذروة خدماتها في مواسم الزيارات المليونيّة لكون أنّ هذا الشارع يُعدّ من الشوارع الرئيسة المؤدّية للمرقد الطاهر، ممّا جعل أجزاء منها تتعرّض إلى التلف والضرر.

يُذكر أنّ قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة هو أحدُ الأقسام الداعمة والساندة لمنشآت العتبة العبّاسية المقدّسة، ويأخذ على عاتقه جملةً من الأعمال كتنفيذ بعض المشاريع وصيانة وإدامة جميع مرافق العتبة المقدّسة والمنشآت التابعة لها، فضلاً عن الأمور الإنشائيّة والتصنيعيّة التي تدخل في صميم أغلب المشاريع التي تقوم بها العتبةُ المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: