الى

في اليوم العالميّ للنحل

 مناحلُ الكفيل قفزةٌ في الإنتاج وخططٌ لتحسين النوع والكمّ

استطاعت مناحلُ الكفيل في فترةٍ وجيزة منذ تأسيسها مطلع عام 2012م، أن تسير بخُطىً ثابتة وتحقّق طفرةً في إنتاج العسل، وأصبحت في مصافّ المناحل الحديثة والمتطوّرة التي يُشار إليها بالبنان، وذلك لكون أنّ العسل المُنتَج طبيعيّ ويُنتج بأحدث الوسائل والتقنيّات العلميّة والعمليّة المتّبعة، بالاعتماد على ملاكاتٍ متخصّصة لها خبرةٌ في هذا المجال، وقد أسهمت المناحل في تحقيق جزءٍ من الاكتفاء الذاتيّ من العسل، ولديها خططٌ طموحة للرقيّ بإنتاجها.
وفي اليوم العالميّ للنحل الذي يوافق في العشرين من هذا الشهر، أوضح مسؤولُ المناحل المهندس حسنين محمد لشبكة الكفيل قائلاً: "إنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد أولت اهتماماً لهذا المشروع الواعد، الذي نأمل أن نحقّق ما خُطّط له من إضافةِ نوعيّاتٍ من العسل المُنتَج".
وأضاف: "العسلُ المُنتَج يتميّز أنّه طبيعيّ 100% وخالٍ تماماً من أيّ إضافة، فضلاً عن سعره المدعوم قياساً بما هو موجودٌ في الأسواق وذو نوعيّاتٍ مختلفة، حسب مصادر التغذية مثل: (السدر، اليوكالبتوس، البرسيم والخضر) إضافةً إلى النباتات البرّية".
وأشار حسنين: "أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد وفّرت مصادر غنيّة لغذاء النحل كمزرعة السدر النموذجيّة، وإحيائها مشروع الحزام الأخضر الذي يضمّ العديد من أشجار اليوكالبتوس، هذا إضافةً إلى مشتل الكفيل ومزارع اختصاصيّة أُخَر أسهمت في الوصول إلى هذا الإنتاج المميّز".
يُشار إلى أنّه توجد عدّة مراكز لتسويق المنتج، وهي:
- شارع الحسينيّة، قرب القنطرة البيضاء، مشاتل ومناحل الكفيل.
- مركز البيع المباشر التابع لمجموعة مشاتل الكفيل.. شارع الجمهوريّة، قرب مصرف الرافدين.
- حيّ الحسين(عليه السلام)، مجمّع العفاف للتسوّق، مركز بيع العسل والورود.
- بالإضافة إلى توافره في معظم مراكز الكفيل المنتشرة في المحافظات.
ولمزيدٍ من المعلومات يُمكن الاتصال بـ (07712446430).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: