الى

أحزان البقيع تتجدّد في صحن أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)

في كلّ عام وفي اليوم الثامن من شهر شوّال تتجدّد أحزان محبّي وأتباع أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)، وهم يستذكرون الجريمة النكراء التي اقترفتها أيدي الطغمة الظالمة من أعدائهم ومبغضيهم، بهدمهم أضرحة وقبور أئمّة الهدى(عليهم السلام) وانتهاك حرمتها وقدسيّتها.
وإحياءً واستذكاراً لهذه الجريمة والحادثة فقد خيّم الحزنُ والأسى على العتبة العبّاسية المقدّسة، حيث اتّشح جدارُ الصحن الشريف للمرقد الطاهر لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام) بالسواد، وقام بذلك العمل وأداء هذه المهمّة خَدَمةُ قسم رعاية الصحن الشريف، بالتعاون مع قسم الهدايا والنذور متمثّلاً بشعبة الخياطة التابعة له.
وقد أُنيرت مصابيحُ العزاء الحمراء ونُكّست الأعلام، وعُلّقت على الجدران لافتاتٌ حملت عبارات تستذكر وتستنكر هذه الحادثة، وهي تحمل بين حروفها آهات وأحزان البقيع، تعظيماً لهذه المناسبة الأليمة ومواساةً للرسول الأعظم وأهل بيته(عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام).
يُذكر أنّ اليوم الثامن من شوّال المكرّم هو ذكرى هدم قبور أئمّة البقيع(عليهم السلام): الإمام الحسن المجتبى بن أمير المؤمنين، الإمام علي بن الحسين زين العابدين، الإمام محمد بن علي الباقر، الإمام جعفر الصادق بن الإمام الباقر(عليهم أفضل الصلاة والسلام أجمعين)، وهي الذكرى السنويّة الثامنة والتسعون حينما أقدم أعداء ومبغضو أهل البيت(عليهم السلام) على هدم هذه القبور المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: