الى

تنظيم ندوةٍ علميّةٍ حول لقاحات كورونا وفاعليّتها

نظّمت كلّيةُ الصيدلة في جامعة الكفيل التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، ندوةً علميّةً حول فاعليّة وتأثيرات اللّقاحات المستخدمة لعلاج كورونا، حاضَرَ فيها الأستاذ الدكتور محمد داخل الركابي التدريسيّ في الكلّية المذكورة، وكانت بعنوان: (فاعليّة اللقاحات الثلاثة المستخدمة في العراق ضدّ فايروس كورونا).
وقد شهدت المحاضرةُ حضور عددٍ من المختصّين والمهتمّين بهذا المجال، تقدّمهم رئيسُ الجامعة الأستاذ نورس الدهّان وعددٌ من عمداء الكلّيات ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيأة التدريسيّة ومنتسبي الجامعة.
وذكر عميدُ الكلّية الأستاذ المساعد الدكتور سعد مشكور وليد: "أنّ الندوة هي جزءٌ من سلسلة ندواتٍ ومحاضراتٍ علميّة وتوعويّة تبنّتها وأقامتها الكلّيةُ منذ انتشار الوباء، ومنها هذه الندوة التي تمحورت حول اللّقاحات التي تُستخدم في العراق وتبيان فاعليّتها من الناحية العلميّة، والتطرّق إلى ما أُثير عليها من أقاويل، كذلك أعطى المحاضِر نبذةً عن اللّقاحات الثلاثة المستخدمة في العراق للحماية من فايروس كورونا، مع آليّات عملها وطرق تصنيعها، إضافةً إلى فاعليّتها ضدّ الطفرات الجديدة التي حدثت للفايروس مؤخّراً".
من جهته أكّد محاضرُ الندوة البروفيسور الركابي: "أنّ هذه المحاضرات تأتي تماشياً مع توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ، بضرورة تصدّي الكوادر العلميّة في الجامعات العراقيّة لنشر المعرفة العلميّة الرصينة بين أبناء المجتمع، خصوصاً أنّ العالم يشهد حملاتٍ متسارعة لإتمام عمليّة التحصين ضدّ هذا الفايروس، للخلاص من آثار الجائحة التي أثّرت على العالم أجمع".
يُذكر أنّ كلّية الصيدلة في جامعة الكفيل قد وضعت خطّةً علميّةً مدروسة، تضمّنت في إحدى جوانبها تنظيم أنشطةٍ وفعّاليات علميّة، ضمن حملة التثقيف الدوائيّ التي تبنّتها الكلّيةُ وكوادرها العلميّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: