الى

دورةٌ تدريبيّة عن أساليب الإعلام التربويّ

أقامت شعبةُ الإعلام التربويّ في قسم التربية والتعليم العالي، دورةً تدريبيّةً خاصّة بأساليب الإعلام التربويّ وفنونه، لمنسقّيها الإعلاميّين في مدارس مجموعة العميد التعليميّة.
وبيّن مقدِّمُ الدورة التدريبيّة المدرّبُ الصحفيّ سلام البناي قائلاً: "تضمّنت الدورةُ محاضراتٍ نظريّة عن أساسيّات فنون الكتابة الصحفيّة والتركيز على الإعلام التربويّ، أهدافه ورسالته"، مضيفاً: "تمّ التطرّق بشكلٍ مفصّلٍ إلى فنّ كتابة وتحرير الخبر الصحفيّ، الذي يُعدّ عنصراً أساسيّاً في العمليّة الإعلاميّة بصورةٍ عامّة؛ إذ تناولت مفهوم الخبر وطريقة صياغته وتحريره وقوالبه".
وبيّن: "أنّ محاضرات الدورة تخلّلتها أيضاً تمارينُ عمليّة وورشٌ تفاعليّة لقياس مدى تفاعل واستيعاب المتدرّبين، كما سيتضمّن ختامُ الدورة اختباراً شاملاً لتقييم أداء كلّ متدرّب أو منسّق"، مشيراً إلى أنّ: "الغاية من الدورة تطوير قابليّات المنسّقين في المدارس، وتعزيز مهاراتهم في كتابة الأخبار والتقارير الصحفيّة، وخاصّةً تلك التي تهتمّ بالإعلام التربويّ والصحافة المدرسيّة".
من جانبه قال الأستاذ يوسف الطائي مسؤولُ شعبة الإعلام التربويّ في القسم المذكور: "إيماناً منّا بالأهمّية البالغة التي يشكّلها فريقُ التنسيق الإعلاميّ، في مؤسّساتنا التربويّة والتعليميّة التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، فإنّنا نحرص دائماً على تطوير مهاراتهم وخبراتهم، لكي تُسهم في تحسين جودة المادّة الإعلاميّة".
وأضاف الطائي: "أنّ هذه الدورة ليست الأُولى من نوعها، فقد سبقها عددٌ من الدورات الهادفة، التي نبتغي من خلالها إعلاماً رصيناً يتّسم بمعايير عالميّة، تواكب ما تشهده المؤسّسات الإعلاميّة المتطوّرة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: