الى

 انطلاقُ المرحلة الثانية من دورة (التمكين الإداريّ)

انطلقت اليوم الخميس على قاعة الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام)، المرحلةُ الثانية من دورة (التمكين الإداريّ) التي تُقيمها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، لتطوير ملاكاتها الإداريّة والقياديّة.
وخُصّصت المرحلةُ الثانية من الدورة لمعاوني رؤساء الأقسام، بعد ما كانت المرحلةُ الأولى منها خاصّةً برؤساء الأقسام والمؤسّسات والشركات التابعة للعتبة المقدّسة.
وعن هذه الدورة بيّن رئيسُ قسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العبّاسية المقدّسة الدكتور محمد حسن جابر قائلاً: "تنفيذاً لرؤية سماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) والقائمين عليها، يُتمّ قسمُ التطوير والتنمية المستدامة دورة التمكين الإداريّ في العتبة المقدّسة، بعد استكمال دورة رؤساء الأقسام"، مضيفاً: "تهدف هذه المرحلة من الدورة إلى زيادة مهارات الإدارة لدى السادة معاوني رؤساء الأقسام على أُسُسٍ علميّة".
وأوضح جابر: "البرنامج يضمّ ثلاث مجموعات كلّ مجموعةٍ تأخذ نحو شهرٍ من التدريب، وسيتبعه تنفيذٌ على أرض الواقع وتقييمٌ لمدى نجاح هذه الدورة".
من جانبه قال عضو مجلس إدارة العتبة العبّاسية المقدّسة الدكتور عباس رشيد الموسوي: "فيما مضى أُدخل السادةُ رؤساءُ أقسام العتبة العبّاسية المقدّسة في دورات التمكين الإداريّ، والتي استمرّت لثلاثة أشهر، أمّا اليوم فسيدخل السادة معاونو رؤساء الأقسام في دورات التمكين الإداريّ".
وتابع الموسوي: "حيث ما يكون هناك تدريبٌ تتحرّك المؤسّسة لتنهض إلى واقعٍ آخر"، لافتاً إلى أنّ: "التدريب له محاسن ومحامد، منها جمع مسؤولي المؤسّسات المختلفة داخل العتبة، حيث سيتبادلون عند اجتماعهم الخبرات فيما بينهم، وسيُعطي أحدهم للآخر ثمار تجربته العمليّة".
وأشار الموسوي إلى أنّ: "هذه التجربة لاقت تفاعلاً كبيراً من قِبل المشاركين فيها، وهناك دوراتٌ أُخَر لمن هم دون مرتبة السادة المعاونين، وصولاً إلى آخر حلقةٍ من السلسلة الوظيفيّة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: