الى

صدورُ العدد التاسع عشر من مجلّة (الخطوة)

صَدَر حديثًا عن مركزِ تراثِ البصرةِ التابعِ لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ في العتبةِ العبّاسيّةِ المقدّسةِ، العددُ التاسعَ عشرَ من مجلّةِ (الخطوة)، وهي مجلةٌ فصليّةٌ ثقافيّةٌ عامّةٌ تهتمّ بالتراثِ الدينيّ والفكريّ والمعرفيّ الخاصِّ بمدينةِ البصرةِ الفيحاء.
وتضمّن هذا العددُ جملةً من المقالاتِ المنوّعةِ في التراثِ البصريّ، فضلاً عن مجموعةٍ من الصورِ والمخطوطاتِ البصريّةِ النادرةِ، ويُمثّلُ هذا العددُ الإطلالةَ الجديدةَ لهذه المجلّةِ الغراءِ.
يُشار إلى أنّ مجلّةَ (الخطوة) المُعتمدةَ لدى نقابةِ الصحفيّين العراقيّين، يَكتبُ في صفحاتِها عددٌ من الكتّابِ والأدباءِ والصحافيّين البصريّين البارزين، إضافةً إلى بعضِ الفضلاءِ من الحوزةِ العلميّةِ الشريفةِ والأساتذةِ الأكاديميّين، وقد نجحت هذه المجلّةُ في جذبِ أنظارِ القرّاءِ من جهةٍ، وتوثيق الأحداثِ التأريخيّةِ البصريّةِ وتدوينِ تراجمِ بعضِ الشخصيّاتِ من جهةٍ أخرى.
ويُذكر أنَّ (الخطوة) هي واحدةٌ من الإصداراتِ الدوريّةِ التي تحرصُ إدارةُ مركزِ تُراثِ البصرةِ على ديمومتها وتطويرها، واستمرارِ صدورِها في مواعيدِها المحدّدةِ؛ لأنها تُشكّلُ جزءًا من الهويّةِ الثقافيّةِ للمركزِ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: