الى

استئنافُ دورات برنامج (في كلّ بيتٍ مُنقِذ)

استأنفت أكاديميّةُ الكفيل للإسعاف والتدريب الطبّي التابعة لقسم التطوير والتنمية المستدامة، دوراتها من برنامج (في كلّ بيتٍ مُنقِذ) لعددٍ من منتسبي أقسام العتبة العبّاسية المقدّسة، وذلك على قاعة مجمّع الشيخ الكلينيّ (قدّس سرّه) الخدميّ.

وقال مدرّبُ الدورة الصباحيّة الكابتن سيف عباس: "الهدفُ من الدورة هو إعدادُ عناصر فاعلة في مجال الإسعافات الأوّلية لخدمة المجتمع، ليكونوا قادرين على التعامل مع الحالات الحرجة والمستعجلة".

وأضاف: "من أهمّ المحاور التي تناولتها الدورة هو الإنعاشُ القلبيّ الرئويّ للبالغين والأطفال والرضّع، والغصّة، والوقاية من الأمراض المُعدِية".

من جانبه بيّن الكابتن أمير رشيد قائلاً: "يُعنى البرنامج التدريبيّ بتعليم المتدرّبين مهارات حفظ الحياة والروح المعظّمة، وفق خطّةٍ وُضِعت لتدريب منتسبي أقسام العتبة المقدّسة ذات الاتّصال المباشر من الزائرين، لضمان التدخّل العلميّ الصحيح لمجرّد ملاحظة الحالات التي تحتاج رعايةً صحيّةً وتدخّلاً إسعافيّاً سريعاً".

وتابع: "البرنامج مقسومٌ إلى جانبٍ نظريّ وآخر عمليّ، بمشاركة (8) متدرّبين في الدورة الواحدة، ليتسنّى تدريبهم عمليّاً واختبار مهارات الإنقاذ والإسعاف الطبّي لديهم".

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة مواظبةٌ على تنظيم الدورات والورش التدريبيّة لمنتسبيها، بغية تطوير إمكاناتهم ومهاراتهم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: