الى

اختتام دورة التحسين المستمرّ

اختتم قسمُ التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العبّاسية المقدّسة دورة التحسين المستمرّ (Kaizens)، وهي الدورةُ الأولى من الحقيبة التدريبيّة للتطوير الإداريّ، وإحدى الدورات التي تُنظَّم لمعاوني رؤساء الأقسام ومديري الشركات ومَنْ هم بدرجتهم في العتبة المقدّسة، وقد أولت لها اهتماماً وانتخبتْ لها نخبةً من المدرّبين لتنفيذ فقرات منهاجها، وأُعدّ لها برنامجٌ تدريبيّ متكامل.
وقال المدرّب رضا كريم العبودي لشبكة الكفيل: "يُعتبر أنموذج التركيز أحد أهمّ نماذج بيئة العمل في (كايزن)، حيث يعمل على تحليل وتهيئة العمليّة المراد تحسينها بشكلٍ مفصّل، لتكون الأساس لأنموذج (ديمنج) بمراحله الأربع، وهي: خطّطْ لتحديد المشكلة، ونفّذْ لاختبار الحلّ المحتمل، وتحقّقْ لدراسة النتيجة، وصحّحْ إذا كان الحلّ ناجحاً".
وأضاف: "أنّ الدورة التي شهدت تفاعلاً كبيراً من قِبل المشتركين، احتوت على تطبيقاتٍ عمليّة لكلّ خطوات العمل مع أمثلةٍ من الواقع، وبمحاور عديدة جاء في أهمّها: (نماذج التركيز، تنظيم بيئة العمل في منهجيّة كايزن (S6)".
يُذكر أنّ الهدف من هذه الدورة هو لتنمية مهارات الإدارة لمعاوني رؤساء الأقسام ومديري الشركات، فهي تتعلّق بالتطوير والتخطيط الاستراتيجيّ وإدارة المشاريع وحلّ المشكلات، وقد أُعدّ برنامجُ الدورة من لدن خبراء في مجال إدارة الأعمال، وبإشراف قسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العبّاسية المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: