الى

مجمّع الهادي عنوانٌ من عناوين الكرم الهاشميّ لأبي الفضل العبّاس (عليه السلام)

يُعدّ مجمّع الإمام الهادي(عليه السلام) للضيافة واحداً من مجمّعات الخدمة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، وقد جاء لأجل الإسهام في استقبال وتقديم خدماتٍ لأكبر عددٍ ممكن من الزائرين، إضافةً إلى الوفود والشخصيّات التي تتشرّف بزيارة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).
المجمّع نُفّذ بإشرافٍ مباشر من قِبل قسم المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وبلمسةٍ فنّية جمَعَتْ بين الأصالة وحداثة التنفيذ، وأصبح أحد المعالم ومراكز الخدمة في محافظة كربلاء المقدّسة.
المجمّع يقع في الجهة الشرقيّة من المدينة القديمة (منطقة باب الخان)، وقد بلغت مساحته (1000) ألف مترٍ مربّع ما عدا مساحة فضاء الرصيف، توزّعت هذه المساحة على طابقٍ تحت أرضيّ (سرداب) وثمانية طوابق أُخَر، وخُصّص (السرداب) كمجموعةٍ صحيّة للرجال وأخرى خاصّة بالنساء، وكذلك صحّيات خاصّة بالمعاقين بواقع (100) وحدة صحّية.
أمّا الطابق الأرضيّ فيمثّل صالة استقبالٍ للرجال والنساء، واتّخاذ جانبٍ منها كمخازن، ويحتوي الطابق الأوّل والثاني على قاعتين مخصّصتين لتقديم الطعام لضيوف العتبة المقدّسة، إضافةً إلى مطبخٍ مركزيّ، أمّا الطوابق الستة الباقية فخُصّصت للمبيت والاستراحة بواقع (110) مائة وعشر غرف مقسّمة عليها بالتساوي.
ويبقى ما تسعى إليه العتبةُ العبّاسية المقدّسة لإبرازه من خلال المشروعات التي عزمت على تنفيذها، شواخص تطغى على مرمى البصر ويشهدُ لها التاريخ، ويُشار إليها ببنان الفخر والاعتزاز، وتبقى الجهودُ التي يبذلها منتسبو قسم المشاريع الهندسيّة موضعَ إبهارٍ لأعين المتخصّصين في مجال الهندسة العمرانيّة، لأنّها نُفّذت بأيادٍ عراقية استثمرت كلّ الطاقات والجهود الذاتيّة المتاحة، مستمدِّةً العون وروح النجاح من شذا الأنفاس العطرة لصاحب المرقد المقدّس أبي الفضل العباس(عليه السلام).
تعليقات القراء
1 | صادق الرفاعي | 04/06/2021 22:15 | العراق
السلام عليكم هل الاقامة في هذا المجمع متاحة للجميع وفي جميع الاوقات ؟ وهل هي مجانية ام ماذا ؟ مع خالص الشكر والامتنان لجهود العتبات المطهرة لما تقدمه من خدمات جباره
الرد :
وعليكم السلام نعم خدمة مجانية
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: