الى

جامعةُ العميد تستضيف وفد نقابة الكيميائيّين العراقيّين وتطلّعات لتعاونٍ علميّ أكاديمي

حلّ ضيفاً على جامعة العميد التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، وفدٌ من نقابة الكيميائيّين العراقيّين ترأّسه نقيبتُه الاستشاريّة رغداء حسن عبد الدجيلي، وعددٌ من أعضاء مجلس إدارة النقابة.
وكان في استقبال الوفد رئيسُ الجامعة الأستاذ الدكتور مؤيد الغزالي بحضور مساعده العلميّ وعمداء الكلّيات ومديري عددٍ من الأقسام في الجامعة.
وقال المساعدُ العلميّ لجامعة العميد الأستاذ الدكتور ميثم السعدي لشبكة الكفيل: "إنّ هذه الزيارة هي جزءٌ من سلسلة زياراتٍ تقوم بها وفودٌ تمثّل مؤسّساتٍ أكاديميّة وبحثيّة وغيرها، ويندرج هذا ضمن نهج الجامعة في الانفتاح على محيطها الخارجيّ وقريناتها من الجامعات، ونقابةُ الكيميائيّين تعتبر واحدةً من حلقات التواصل، حيث شهد اللقاء مناقشة العديد من الأمور العلميّة والمهنيّة إضافةً إلى الاطّلاع على الكلّيات والبُنى التحتيّة للجامعة، ومختبراتها التعليميّة وباقي مفاصل الجامعة".
وأضاف: "أبدى الوفدُ الزائر رغبته في فتح آفاق التعاون والعمل المشترك بين الجانبَيْن، وبما يعود بالفائدة على الطرفَيْن كإقامة الورش والمؤتمرات والندوات العلميّة، التي تخصّ الأمن الكيميائيّ والبايولوجيّ والعمل على ترجمة مخرجاتها عمليّاً".
وأوضح السعدي: "تجوّل الوفدُ الزائر في صرح الجامعة وزار كلّياتها ومختبراتها التعليميّة وقاعاتها الدراسيّة، واطّلع على نُظُم واستراتيجيّات التعليم الإلكترونيّ المتّبع في الجامعة، وما حقّقه من توفير بيئةٍ تعليميّة ناجحة أسهمت في إيصال المادّة العلميّة للطلبة".
هذا وقد أعرب الوفدُ في ختام زيارته عن مدى إعجابه بما رآه، آملاً بتحقيق تعاونٍ علميّ أكاديميّ مثمرٍ يصبّ في مصلحة بلدنا الحبيب وتطوير مؤسّساته التعليميّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: