الى

معرضُ بغداد الدوليّ للكتاب يزدان بإصدارات قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة المتنوّعة

شارك قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، في فعّاليات معرض بغداد الدوليّ للكتاب بدورته الثانية والعشرين، التي انطلقت يوم أمس الخميس تحت شعار: (الكتاب.. وطن)، وبمشاركة أكثر من (220) دار نشرٍ محلّية وعربيّة وأجنبيّة.
وتمثّلت المشاركةُ بعرض مجموعةٍ من الإصدارات التي اقتربت من (130) عنواناً، شملت الموسوعات والسلاسل والكتب والمجلّات المحكّمة والثقافيّة التي أصدرتها المراكزُ التابعة للقسم: (مركز تراث كربلاء، مركز تراث البصـرة، مركز تراث الحلّة، ومعهد القرآن الكريم)، فضلاً عن عرض عددٍ من اللّوحات الفنّية التي تختصّ بالخطّ العربيّ والزخرفة الإسلاميّة.
وبيّن مسؤولُ جناح القسم المذكور الأستاذ مصطفى عبد الستار الشمري: "تأتي مشاركةُ قسمنا الموقّر في هذا المعرض بوصفها جزءاً من النشاطات الفكريّة والثقافيّة، التي تهدف إلى إحياء التُراث الإسلاميّ".
وأضاف: "تميّز جناحُنا كذلك بأنّ كلّ معروضاته هي من تأليف وتحقيق ملاكات القسم نفسه، وإنّنا حريصون دائماً على المشاركة في مثل هكذا معارض وملتقيات؛ من أجل إيصال رسالتنا ومؤلّفاتنا إلى أكبر عددٍ من الناس خلال مدّةٍ زمنيّة قصيرة".
الجديرُ بالذكر أنَّ قسم شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ، له العديد من المشاركات في مختلف المعارض المحليّة والدوليّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: