الى

مشيداً بتميّز الجناح: وزيرُ الثقافة يطّلع على مشاركة العتبة العبّاسية في معرض بغداد للكتاب

زار وزيرُ الثقافة العراقيّ الأستاذ حسن ناظم، جناحَ العتبة العبّاسية المقدّسة في معرض بغداد الدوليّ للكتاب بدورته الثانية والعشرين، المنعقدة فعّالياته حاليّاً في العاصمة بغداد تحت شعار: (الكتاب.. وطن).
وقد أجرى الوزيرُ جولةً في أروقة الجناح الذي مثّل العتبةَ المقدّسة فيه كلٌّ من قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة وقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة، واطّلع على ما يحتويه من إصداراتٍ ونتاجاتٍ فكريّة وثقافيّة، واستمع لشرحٍ عن بعضها وتصفّح كذلك البعض الآخر.
وقد أشاد الوزيرُ في ختام الجولة بهذه المشاركة واعتبرها مميّزة، مؤكّداً أنّ مثل هكذا مشاركات تعتبر ذا فائدةٍ وأنّ ما شاهده هي إصداراتٌ قيّمة وتمنّى للقائمين عليها مزيداً من التوفيق والنجاح.
يُشار إلى أنّ الجناح قد شهد منذ انطلاق هذه النسخة من المعرض، زيارةً لعددٍ من الشخصيّات الدينيّة والأكاديميّة والمهتمّين بالشأن الثقافيّ والفكريّ، فضلاً عن مرتادي المعرض الذين وصفوه بأنّه محطّةٌ للتزوّد الروحيّ والمعرفيّ.
يُذكر أنّ المشاركة في هذا المعرض جاءت مكمّلةً ومتوّجةً لما سبقتها من مشاركات، حيث كان التنوّع في ما يُطرح والتميّز هو الصفة التي امتازت بها هذه المشاركة، التي شملت أكثر من (300) إصدارٍ مختلف ومتنوّع، وجميعها نتاجاتٌ خالصة من العتبة المقدّسة بدءاً من التأليف حتّى الطباعة، وهي ميزةٌ امتاز بها الجناحُ عن بقيّة الأجنحة المشارِكة، وإنّ النتاجات التي تمّ عرضُها أبرزت حجم الحراك الثقافيّ والنهضة العلميّة والفكريّة التي تعيشها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، ممّا انعكس إيجاباً على تميّزها فيما تمّ عرضُهُ من عناوين لنماذج من إبداعات مبدعي العتبة المقدّسة، في المجالات الثقافيّة والفكريّة والتراثيّة التي امتازت بحداثة الطرح وتنوّعه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: