الى

استئنافُ أنشطة برنامج (فيض الساقي)

استأنف مركزُ الثقافة الأسريّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، فعّاليات برنامجه (فيض الساقي) المُعدّ للملاكات التربويّة والإرشاديّة في مديريّات تربية المحافظات، ويهدف إلى الإسهام في تطوير مهاراتهنّ وقابليّاتهنّ العمليّة، في التعامل مع مشاكل ومعوّقات الدراسة والحياة المجتمعيّة، وإيجاد الحلول الناجعة لها ضمن رؤيةٍ علميّةٍ حديثة.
هذا بحسب ما أكّدته لشبكة الكفيل مديرةُ المركز السيدة أسمهان إبراهيم، وأضافت أنّ: "برنامج (فيض الساقي) يُعدّ من البرامج الإرشاديّة والتثقيفيّة والتوعويّة التي يتبنّاها المركز، وهو مخصّص للفئة الآنفة الذكر، وبعد أن عاودنا استئنافه استضفنا مجموعةً من التربويّات والمرشدات، من مديريّة تربية محافظتَيْ ذي قار وكربلاء إضافةً إلى مديريّة تربية قضاء الهنديّة".
وأوضحت: "تمّ وضع فقرات البرنامج من قِبل لجنةٍ مختصّة، وقد استمرّت فعّالياته لثلاثة أيّام متواصلة، شملت عقد جلساتٍ حواريّة ومحاضراتٍ في إدارة الضغوط النفسيّة ومقوّمات الحياة الزوجيّة، والطريق إلى السعادة والمشاكل الأسريّة والمدرسيّة، ومحاور أُخَر ذات علاقة بفقرات البرنامج، وبما يتلاءم والفئة المستهدَفة".
وتابعت إبراهيم: "إضافةً إلى ذلك فقد عُقِدت جلساتٌ حواريّة قدّمتها مرشداتُ المركز، وطُرِحت فيها حزمةٌ من المناقشات الفاعلة للوقوف على أهمّ متطلّبات الفئة المستهدفة في البرنامج، ووضع آليّاتٍ وخطّةٍ شاملة لإعداد برنامج (أنتم الأمل)".
واختتمت: "مسك ختام البرنامج الذي نأمل أن يستضيف في قادم الأيّام فئاتٍ أُخَر، كان بزيارة المرقدَيْن الطاهرَيْن للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، ليودَّعَ الوفدُ بمثل ما استُقبِل به، وسط عبارات الشكر والامتنان للعتبة العبّاسية المقدّسة على هذا البرنامج، الذي وصَفْنَه بالقيّم والمفيد وعزّز من مستواهنّ الثقافيّ والتربويّ".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: