الى

جمعيّةُ العميد العلميّة والفكريّة تشارك في اجتماع ممثّلي الجمعيّات العلميّة العراقيّة وتطرح رؤيتها

اشتركت جمعيّةُ العميد العلميّة والفكريّة في الاجتماع الدوريّ الذي عقده ممثّلو الجمعيّات العلميّة العراقيّة، والذي عُقِد افتراضيّاً وحضره عددٌ من مسؤولي وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ، وقد جاء لأجل بحث آليّات التعاون والتنسيق المشترك ووضع آليّة عملٍ لها، بما يتلاءم وطبيعته الساندة للحراك البحثيّ الذي يشهده البلد.
وقد مثّل الجمعيّةَ في هذا الاجتماع الأستاذُ الدكتور رياض العميدي، الذي بيّن لشبكة الكفيل، أنّ: "الاجتماع طُرِحت فيه مجموعةٌ من الخطط والآليّات حول آليّة العمل المستقبليّة، التي ستعمل عليها الجمعيّات ومن ضمنها جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة".
وتابع: "تم تقديم آراء الوزارة الجديدة فيما يتعلّق بعمل الجمعيّات العلميّة التي تبنّتها دائرةُ البحث والتطوير فيها، وشخّصتها من خلال طبيعة عملها مع الجمعيّات العلميّة وما رافق ذلك من معوّقات ومشاكل".
وأضاف العميدي: "كما أُجري شرحٌ وتوضيحٌ لضوابط تأسيس الجمعيّات العلميّة المصادَق عليها، التي أفرزتها الحاجةُ الملحّة نتيجة كثرة الطلبات لتأسيس جمعيّاتٍ علميّة جديدة، ولغرض ترصين الجانب العلميّ في عمل هذه الجمعيّات، وما يُرافق ذلك من آراء وضوابط قانونيّة للدائرة القانونيّة في الوزارة، وصياغتها لتكون ضوابط ثابتة في العمل".
يُذكر أنّ جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة جمعيّةٌ مسجَّلةٌ رسميّاً في وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ، حسب الأمر الوزاري ذي العدد ب ت 2 – 7199 في 24/ 7/ 2019م.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: