الى

مديرُ التنمية الصناعيّة يُجري جولةً على مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة

أجرى مديرُ عام التنمية الصناعيّة في وزارة الصناعة والمعادن العراقيّة السيد عزيز ناظم عبد، جولةً ميدانيّة على أهمّ المشاريع الصناعيّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة.
ورافق عبد في جولته معاونُ المدير المفوّض لشركة الكفيل للاستثمارات العامّة، للاطّلاع عن كثبٍ على آليّة العمل والإنتاج في المشاريع.
وعن هذه الجولة بيّن المديرُ العام السيد عزيز ناظم عبد في حديثٍ خصّ به شبكة الكفيل: "بدعوةٍ كريمةٍ من قِبل العتبة العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بشركة الكفيل للاستثمارات العامّة، أجرينا جولةً على أهمّ المشاريع الصناعيّة التي تتضمّن معامل عديدة، ومنها شركة خير الجود لتكنولوجيا الزراعة والصناعة الحديثة".
وأضاف: "اطّلعنا على الخطوط الإنتاجيّة في شركة خير الجود سواءً ما يخصّ الأسمدة الزراعيّة أو المنظّفات والمعقّمات وغيرها"، موضّحاً: "فيما كانت المحطّةُ الأخرى عند دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع، وقد أطلَعَنا مديرُها على الخطوط الإنتاجيّة فيها لاسيّما خطّ الدفاتر المدرسيّة الذي يُصنَّف الأحدث في هذا المجال".
وتابع عبد: "شاهدنا الانضباط والمهنيّة العالية داخل هذه المشاريع الصناعيّة، وهذا ينعكس بشكلٍ كبير على التنمية الصناعيّة، نظراً للتكنلوجيا الصناعيّة المتقدّمة".
وأكّد أنّ: "مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة تخدم الصناعة الوطنيّة من جانب، وتستثمر الأيدي العاملة من جانبٍ آخر".
وذكر مديرُ التنمية الصناعية: "تعمل التنمية الصناعيّة على توفير كلّ أشكال الدعم للمشاريع من هذا القبيل، لكنّها تقدّم الدعم الأكبر عندما تجد مشاريع كالتي تبنّتها العتبة العبّاسية المقدّسة".
وأوضح: "يتضمّن الدعم التسهيلات الخاصّة بإدخال الموادّ الأوّلية والإعفاءات الكمركيّة والضريبيّة أيضاً، بالإضافة إلى الضمان الاجتماعيّ للعاملين من جانبٍ آخر والتسهيلات المصرفيّة فيما يخصّ القروض الصناعيّة".
يُذكر أنّ هذه الزيارة تنضوي ضمن البرنامج التواصليّ المستمرّ بين العتبة العبّاسية المقدّسة ومختلف الوزارات والمديريّات، ممّا يهدف إلى التطوير وتبادل الخبرات من أجل النهوض على مختلف الصُعد.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: