الى

تنظيم دورةٍ تخصّصية في الإنشاد الحسينيّ

نظّمت جمعيّةُ كشّافة الكفيل التابعة لشعبة الطفولة والناشئة في قسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة، دورةً تخصّصيةً في الإنشاد الحسينيّ لمجموعةٍ من المواهب الفتيّة في الجمعيّة، بعد أن اجتازوا الاختبار الذي أهّلهم للدخول في هذه الدورة.
وقال مسؤولُ الجمعيّة الأستاذ علي عبد زيد لشبكة الكفيل، إنّ: "هذه الدورة هي واحدةٌ من بين عدّة دوراتٍ تخصّصية نظّمتها الجمعيّة لكادرها، من أجل اكتشاف مواهبهم واحتضانهم وتوظيفهم في الاتّجاه والطريق الصحيح، وبما يتلاءم مع كلّ موهبةٍ ومنها الإنشاد الحسينيّ، فهذه الدورة تهدف إلى توظيف (الصوت والنفس والمقام) أثناء أدائهم الحسينيّ، إضافةً إلى التركيز على تنميتهم وفق مبادئ وأُسُس هذا الفنّ".
وأضاف: "الجمعيّة وضعت جدولاً خاصّاً بهذه الدورة التي ستستمرّ لثمانية أسابيع، وتشمل إعطاء دروسٍ في مجال (أحكام التلاوة والنطق الصحيح لمخارج الحروف)، وقد أُقِيمت بالتعاون مع معهد القرآن الكريم، إضافةً إلى دروسٍ في (النغم - طريقة قراءة القصيدة - إعداد اللحن - إقامة المجلس - النغم الصوتيّ - ارتقاء المنبر)، هذا فضلاً عن فقراتٍ ترفيهيّة تسهم في تعزيز المهارات الصوتيّة وإطالة النفس".
واختتم زيد: "نأمل في ختام هذه الدورة أن نكون قد هيّأنا مجموعةً طيّبة من الرواديد الناشئة، وأن تؤهّلهم هذه الدورة للاشتراك في المسابقات أو في أنشطة وفعّاليات الجمعيّة خلال مواسم العزاء".
يُذكر أنّ جمعيّة كشّافة الكفيل لديها العديد من الدورات التخصّصية، التي تهتمّ باحتضان المواهب الفتيّة وتنميتها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: