الى

كشّافةُ الكفيل تُدخل مُسعِفيها في دورةٍ تطويريّة

نفّذت جمعيّةُ كشّافة الكفيل التابعة لقسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة، برنامجاً تدريبيّاً خاصّاً بمهارات الإسعافات الأوّلية، استهدفت من خلاله مجموعةً من مسعِفِيها، وذلك لأجل تطوير مهاراتهم الإسعافيّة ورفع كفاءتهم وجعلهم أكثر جاهزيّة.
مسؤولُ الجمعيّة التابعة لشعبة الطفولة والناشئة في قسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة الأستاذ علي عبد زيد، أوضح لشبكة الكفيل: "تعتبر هذه الدورة هي إحدى الدورات التي يتمّ فيها زجّ متطوّعي الإسعافات الأوّلية في الجمعيّة، حيث بلغ عددُ المشترِكين (75) متطوّعاً ستتمّ تهيئتهم لغرض إشراكهم في الخطّة الطبّية للعتبة العبّاسية المقدّسة".

وأضاف أنّ: "البرنامج الذي نُفّذ بالتعاون مع أكاديميّة الكفيل للإسعاف والتدريب الطبّي، التابعة لقسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العبّاسية المقدّسة، ضمّ فقراتٍ عديدة بشقَّيْها النظريّ والعمليّ، منها في: إنعاش القلب الرئويّ، ومعالجة حالات الاختناق، والإخلاء الطبّي، وغيرها".
مشيراً إلى أنّ: "البرنامج استمرّ ليومَيْن وبمعدّل (12) ساعة تدريبيّة، حيث تمّ تقسيمهم إلى ثلاث مجموعاتٍ منفصلة، تلقّت كلٌّ منها تدريباتٍ نظريّة وعمليّة، تبعها اختبارٌ في نهاية اليوم التدريبيّ".
يُذكر أنّ الفرق الإسعافيّة لجمعيّة كشّافة الكفيل، كانت لها مشاركاتٌ سابقة في مواسم الزيارات المليونيّة، واستطاع أفرادها أن يُنقذوا ويُسعفوا العديد من الحالات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: