الى

مُلتقى القمر يوسّع أنشطته فكريّاً وجغرافيّاً

وسّع مركزُ مُلتقى القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، دائرة خدماته التثقيفيّة والاجتماعيّة وتقديم رؤاه التي تسهم في تأهيل المجتمع وتسعفه، لتكون هذه المرّة في قضاء بلدروز في محافظة ديالى، وهذه هي المرّة الأولى التي تصل فيها أنفاس المرقد الطاهر لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام) إلى هذه المنطقة.
حيث نظّم المركزُ بالتعاون مع فريق (تطوّير) في القضاء عقد ورشٍ فكريّة واجتماعيّة احتضنتها حسينيّة الزهراء(عليها السلام)، التي يُشرف عليها معتمدُ المرجعيّة الدينيّة العُليا فضيلة الشيخ هشام الشمّري.
استُهِلَّ البرنامج بمحاضرةٍ قدّمها معاونُ مدير المركز الأستاذ والمدرّب الدوليّ فراس الشمري، وكانت بعنوان: (الوعي الذاتي وأثره في التغيير)، مبيّناً فيها أهمّية أن يكون الفرد واعياً بذاته وما يحيط به من موضوعاتٍ تتطلّب الحضور المعرفيّ دائماً.
ثمّ تقدّم محاضرُ المركز الأستاذ حسن الجوادي بمحاضرةٍ اجتماعيّة توسّمت بـ(مسؤوليّة الفرد تجاه المجتمع)، وبيّن فيها دور الشباب في تغيير الواقع العامّ والمسؤوليّات الكثيرة التي بإمكانهم أن يؤدّوها بالشكل الأمثل، محذّراً من غفلة كلّ شخصٍ عن دوره الإصلاحيّ والثقافيّ والتوعويّ.
هذا وقد اختُتِم هذا النشاط الفكريّ المميّز بالثناء والتقدير من قِبل مدير البرنامج الدكتور محمد التميمي والفضلاء والوجهاء من القضاء، مُثنِين على دور العتبة العبّاسية المقدّسة في تشجيع الأنشطة الثقافيّة وتميّزها في رعاية الشباب العراقيّ.
يُذكر أنّ مُلتقى القمر الثقافيّ يقدّم محاضراته المتنوّعة وورشه الثقافيّة والفكريّة لمختلف النخب، إيماناً منه بضرورة إيجاد مساحةٍ من الوعي الفعّال لتحقيق ما يصبو إليه دينُنا الحنيف وقيمُنا النبيلة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: