الى

مكتبةُ أمّ البنين النسويّة تعزّز أوعيتها المعرفيّة بأكثر من 20 ألف مصدرٍ متنوّع

عزّزت مكتبةُ أمّ البنين(عليها السلام) النسويّة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، أوعيتَها ورصيدَها المعرفيّ بأكثر من (20) ألف مصدرٍ متنوّع ومن مختلف المشارب العلميّة والمعرفيّة.
وقالت السيّدة أسماء رعد مسؤولة المكتبة النسويّة لشبكة الكفيل، إنّ: "هذا العمل يندرج ضمن إطار تحقيق أهداف خطّة المكتبة التنمويّة للارتقاء بمستوى الخدمة المكتبيّة المقدَّمة لمتلقّيها، والرامية إلى تحديث وتطوير أوعية المعلومات التي تحتويها، وإتاحة الفرصة لروّادها من الباحثين والقرّاء، للاستفادة من أكبر مجموعةٍ من الكتب المرجعيّة وقواعد البيانات والمعلومات والمصادر الحديثة، والمؤلَّفات العلميّة والإنسانيّة لأبرز الناشرين في داخل العراق وخارجه".
وأضافت أنّ: "ما تمّت إضافتُه لرصيد المكتبة النسويّة امتاز بالتنوّع والتفرّد، حيث شمل أكثرَ من (14.900) دوريّة و(60.000) كتابٍ إلكترونيّ و(105) مصادر متاحة بثلاثين لغةً في مجالات الصحّة والبيولوجيا والبيئة وبحوث الابتكار، فضلاً عن البحوث القانونيّة بالصيغتَيْن الورقيّة والإلكترونيّة".
وبيّنت رعد أنّ: "وحدة الإعارة في المكتبة النسويّة قامت بجرد المصادر والمحتويات بنوعَيْها الورقيّة والإلكترونيّة، ورصد التحديثات التي تحتاجها من المصادر العلميّة التي تشكّل إضافةً نوعيّة للمحتوى العلميّ المقدَّم، وتصبّ في خدمة المستفيدات".
واختتمت: "الانتفاع من التقنيّات الحديثة في مجال الخدمة المكتبيّة ومراكز المعلومات وتسخير الإنجازات العلميّة، هو أحد السبل للنهوض بمستوى خدمات المكتبة ومهامّها على أكمل وجه".
يُشارأنّ هذه المبادرة أطلقتها وحدةُ دعم القراءة والتلقّي، بالتعاون مع وحدة الإعارة في مكتبة السيّدة أمّ البنين(عليها السلام) ومكتبة جامعة العميد.

يُذكر إلى أنّه بالإمكان الاطّلاع والاستفادة من هذه الخدمات المكتبيّة، وذلك من خلال زيارة موقع المكتبة الإلكترونيّ https://alkafeel.net/women_library/#/ أو صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعيّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: