الى

ختامُ المرحلة الثانية من برنامج التطوير الإداريّ

اختتَمَ قسمُ التطوير والتنمية المستدامة المرحلةَ الثانية من برنامجه التدريبيّ في التمكين الإداريّ، الخاصّ بمعاوني رؤساء الأقسام ومَنْ هم بدرجتهم في العتبة العبّاسية المقدّسة، والذي شمل دورتَيْ نظريّات الإدارة الحديثة والقيادة الإداريّة.
الختامُ تضمّن إجراء اختبارٍ في إحدى قاعات جامعة العميد بحضور المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيّد أحمد الصافي (دام عزّه)، ونائبِ أمينها العام وعددٍ من أعضاء مجلس إدارتها.
وقال رئيسُ القسم المذكور الدكتور محمد حسن جابر لشبكة الكفيل: "التزاماً بالمعايير العلميّة في التدريب؛ تمّ هذا اليوم إجراءُ الاختبار الخاصّ بالدورات، التي أُعطيت خلال المدّة المحدّدة من هذا البرنامج التدريبيّ، الهادف لتطوير المهارات والقابليّات في الجانب الإداريّ لدى هذه الفئة، وستتبعها دوراتٌ أُخَر وصولاً إلى إتمام جميع مفاصل البرنامج التدريبيّ".
وبيّن: "المرحلة الثانية كانت على محورَيْن رئيسيَّيْن:
الأوّل: نظريّات الإدارة الحديثة وتناولنا فيه: الإدارة الحديثة في المنظّمات - واجبات ومسؤوليّات المدير في بناء الإدارة الحديثة - المهارات القياديّة والسلوكيّة للمديرين - أهمّية التخطيط الاستراتيجيّ في المستويات الإداريّة المختلفة - الأساليب الحديثة في حلّ المشكلات واتّخاذ القرارات، إضافةً إلى فقراتٍ أُخَر معزّزة بجوانب عمليّة.
الثاني: القيادة الإداريّة وبناء فريق العمل، حيث تمّ تعريف المشاركين بمفهوم فريق العمل، وآليّات بنائه، وأهمّية تنمية روح الجماعة لدى المشاركين في فريق العمل، والتعريف بالأدوات الإداريّة المستخدمة في أعمال فرق العمل الفاعلة بشكلٍ عمليّ وتطبيقيّ، يساهم في اكتسابهم المهارات اللازمة للقيادة الإداريّة لفريق العمل، إضافةً إلى تعريفهم بالأدوات الإداريّة التي تساهم في نجاح فريق العمل".
يُذكر أنّ هذا البرنامج جاء انطلاقاً من رؤية الإدارة العُليا للعتبة المقدّسة، متمثّلةً بسماحة المتولّي الشرعيّ لها السيّد أحمد الصافي -دام عزّه– وأمانتها العامّة، بإدخال أحدث المهارات والنظريّات الإداريّة والاطّلاع على آخر ما توصّل إليه العالمُ في مجال التخطيط والإدارة والتنظيم، لجَعْل العتبة المقدّسة في مقدّمة المؤسّسات التي تعتمدُ النظامَ المؤسّسيّ المتكامل في جميع مفاصلها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: