الى

تثبيت فقرةٍ مكسورة باستخدام التخدير الموضعيّ

أعلن فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، عن نجاحه بعميّلة تثبيت فقرةٍ قطنيّة لشابّةٍ عشرينيّة باستخدام التخدير الموضعيّ.
وقال اختصاصيُّ جراحة العمود الفقريّ في المستشفى الطبيبُ اللبنانيّ د. عامر السبعلي، إنّ: "فريقنا الطبّي استقبل مريضةً تبلغ من العمر (23) عاماً، مصابةً بكسرٍ في الفقرة القطنيّة الأولى وهي بحاجة إلى تداخلٍ جراحيّ سريع، لكنّها تعاني من مشاكل صحّية أُخَر ولا يُمكن إعطاؤها التخدير العام"، مبيّناً أنّه: "بعد دراسة جميع الفحوصات المتعلّقة بالمريضة، قرّرنا إجراء العمليّة باستخدام التخدير الموضعيّ، للتقليل من مخاطر المضاعفات لديها".
وأضاف السبعلي: "نجحنا بإجراء العمليّة وفق ما أعددناه بفتحٍ جراحيّ صغير، فقمنا بتثبيت الفقرة المكسورة ومن ثمّ حقنها بمادّةٍ إسمنتيّة لتثبيتها بشكلٍ كامل"، مؤكّداً: "عدم حصول أيّ مضاعفاتٍ لدى المريضة، وخفّت الآلام لديها بشكلٍ ملحوظ عمّا قبل العمليّة، وإنّ حركة أطرافها طبيعيّة وأصبح بإمكانها السير بعد (24) ساعة".
تجدر الإشارة إلى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً إلى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: