الى

خدمةُ التراث القيّم والاهتمام بالشخصيّات العلمائيّة أبرز أهداف مركز تراث النجف

يُعدّ مركزُ تراث النجف الأشرف التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة، أحد مراكز التراث المهمّة التي أُسّست ضمن سلسلة مشاريع العتبة العبّاسيّة المقدّسة، التي تُعنى بخدمة العلم والتُراث.
وقال مديرُ مركز تراث النجف الأستاذ أحمد علي مجيد الحلّي: "تأسّس المركز غرّةَ شهر ربيع الأوّل عام 1441هـ، حيث يتألّف من عدّة وحدات، تكرّس جهودها المحمودة التي تستمدّها من بركات أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، في تحقيق وفهرسة ونشر علوم مدرسة أهل البيت(عليهم السلام) في النجف الأشرف، وعرض لوحةٍ مُشرِقة لمؤلّفات عُلمائنا الأعلام، وتقديم الأفضل فيما يتعلّق في خدمة التُراث والعناية به، والاهتمام بالشخصيّات العُلمائيّة اللامعة".
وأضاف: "يهدف المركز إلى إظهار كنوز العلماء المخفيّة، التي هي عبارة عن مخطوطاتٍ خُطّت بأنامل وعقول مفعمة بالعلم والورع والتقوى والزهد والاجتهاد؛ ليَحصدوا ثمار خدمتهم للعلم والبشريّة في تلك الحقبة".
وتابع: "يعمل المركز على إحياء مؤلّفات العلماء غير المطبوعة عن طريق خطواتٍ علميّة دقيقة في علم التحقيق؛ من أجل نفض غبار النسيان عنها، وحلّ العويص وكشف الرموز الحاصل في هذه المؤلّفات القيّمة، ويسعى المركز كذلك لتنضيدها وتحقيقها وطباعتها وطرحها بين أيدي القرّاء، من طلبة علمٍ وعلماء وباحثين خدمةً لهم".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: