الى

قسمُ التطوير والتنمية يستأنف العملَ ببرنامج التمكين الإداريّ

استأنفَ قسمُ التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العبّاسية المقدّسة، برنامجَ التمكين الإداريّ الخاصّ بمعاوني رؤساء الأقسام في العتبة المقدّسة ومَنْ بصِفَتِهم، من خلال تقديمه دورةً تحت عنوان: (الهياكل التنظيميّة للمؤسّسات).

وقال الدكتور محمد حسن جابر رئيسُ القسم المذكور إنّ: "أهمّية هذا البرنامج تأتي من أنّ كلّ الإجراءات التخطيطيّة، التي تقوم بها هذه الأقسام ومراقبتها وتقييم الأداء والمسؤوليّات فيها، ترتكز على بطاقات الوصف الوظيفيّ والهياكل التنظيميّة".

من جانبه أكّد المدرِّبُ رضا العبودي أنّ: "أهمّ مرحلةٍ في الهياكل التنظيميّة هي معرفة الأهداف التي تعبّر عن الغرض من وجود المنظّمة، أو التشكيل الإداريّ المُتمثِّل بالشُّعَب والوحدات، وتُقسم هذه الأهداف إلى عامّة واستراتيجيّة وتنفيذيّة".

وتابع العبودي أنّ: "أهمّية الأهداف هي توضيح الغرض من وجود القسم، أو الوحدة الإداريّة التي لها غرضٌ وهدفٌ من تشكيلها".

كما قدّم المدرِّبُ محمد عبد الحسين جبار ورشةً تفصيليّةً في رسم الهياكل التنظيميّة، من خلال البرامج الإلكترونيّة المتخصّصة، واحتوت الدورةُ على عدّة محاور جاء في أهمّها: (مفهوم الهيكل التنظيميّ، صياغة الأهداف، التحليل والجدارات الوظيفيّة، بطاقات الوصف الوظيفيّ).

يُذكر أنّ هذا البرنامج جاء تنفيذاً لتوجيهات مجلس إدارة العتبة المقدّسة، القاضي بالبدء ببرنامجٍ خاصٍّ لتحديث الهياكل التنظيميّة لأقسام العتبة المقدّسة، وإعداد بطاقات الوصف الوظيفيّ لمنتسبيها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: