الى

مجمّع الشيخ الكلينيّ يُكمل استعداداته لاستقبال زيارة العاشر من محرم

أعلنت إدارةُ مجمّع الشيخ الكلينيّ(رضي الله عنه) التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، عن استكمالها جميع الاستعدادات الخدميّة لاستقبال زيارة العاشر من محرم ، وذلك تزامناً مع بلوغ وتيرة الاستعدادات ذروتها في عموم محافظة كربلاء المقدّسة.
هذا بحسب ما أكّده لشبكة الكفيل مسؤولُ المجمّع السيّد علي مهدي الصافي، وأضاف أنّ: "الاستعدادات لاستقبال شهر أحزان آل البيت(عليهم السلام) تندرج ضمن استعدادات وخطّة العتبة العبّاسية المقدّسة، فقد شرعت ملاكاتُ المجمّع بتنفيذ خطّتها الاستعداديّة التي تشمل فقراتٍ ومفاصل عديدة، كإجراء أعمال موسّعة لتهيئة وصيانة القاعات وملحقاتها، إضافةً إلى المرافق الخدميّة والصحّية".
مبيّناً: "كذلك شملت الأعمال نشر وتعليق جميع مظاهر الحزن والسواد على المجمّع، ورفع رايات العزاء الحسينيّ، وتجهيز القاعات التي تبلغ مساحة كلّ واحدةٍ منها (150م2) بمستلزمات الخدمة، لتكون مبيتاً للمتطوّعين أو الزائرين، وكذلك قمنا بصبغ واجهة المجمّع وتغيير لونها بالتعاون مع قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة".
وتابع الصافي: "ستقوم وحدةُ الصيانة التابعة للمجمّع بنصب منافذ ماء لأجهزة التبريد، وكذلك عمل مرشّات ماء على طول واجهة المجمّع من الخارج، لتكون جاهزةً للتبريد، بالإضافة إلى عمل مظلّات في الواجهة الأماميّة لتكون مكان استراحة للزائرين".
يُذكر أنّ مجمّع الشيخ الكلينيّ(قُدّس سرُّه) يقع على بُعد (17كم) عن مركز المدينة باتّجاه العاصمة (بغداد)، وعلى مساحةٍ مقدارها (21.104 م2)، ينقسم إلى قسمين رئيسيّين، الأوّل مخصّص لخدمة الرجال والثاني للنساء بنفس المستوى من الخدمات، وهو واحدٌ من بين العديد من المجمّعات الخدميّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، المنتشرة على الطرق المؤدّية لمحافظة كربلاء المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: