الى

قسمُ الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة: نعمل على تنسيق وتنظيم عمل المواكب الحسينيّة

يعتبر عملُ قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة التابع للعتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية، تنظيميّاً وتنسيقيّاً بالدرجة الأساس، وبما يضمن تقديم أفضل الخدمات للزائرين القاصدين زيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام).

وقال رئيسُ القسم الحاج رياض نعمة السلمان لشبكة الكفيل" في بداية كلّ موسم زيارةٍ وبالخصوص زيارة العاشر من محرّم، التي تختصّ بأهالي كربلاء ومواكبها، يكون هناك اجتماعٌ تنسيقيّ مع أصحاب المواكب والهيئات الحسينيّة، تتمخّض عنه خارطةُ طريقٍ تهدف إلى تقديم خدماتٍ أفضل للزائرين".

وأضاف: "مع التوسّع في أعداد الزائرين تمّ هذا العام بالاتّفاق المسبق مع أصحاب المواكب الحسينيّة الخدميّة، أن يتمّ تغيير بعض الأماكن التي يقدّمون خدماتهم فيها، لخلق مساحةٍ أكبر لحركة الزائرين وامتصاص زخمهم، لأنّ غاية الزائر هي تأدية مراسيم زيارته بكل سهولةٍ ويُسر.

يُذكر أنّ قسم الشعائر هو الجهة الرسميّة الوحيدة المسؤولة عن تنظيم وتوثيق عمل الهيئات والمواكب الحسينيّة، من إصدارٍ للهويّات والكفالات القانونيّة بالتعاون مع الأجهزة الأمنيّة، وإنّ منظّمات المجتمع المدنيّ التي تُعنى بتقديم الخدمات للمواكب والهيئات الحسينيّة هي منظّماتٌ داعمة وساندة فقط، وهي غير مسؤولة من الناحية القانونيّة عن التنظيم والتوثيق.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: