شبكة الكفيل العالمية
الى

إحياء لعاشوراء الإمام الحسين(عليه السلام): مسيرة عزاء مهيب لمواكب تربية كربلاء المقدسة

جانب من الموكب
استمراراً لإحياء مراسيم عاشوراء شهادة الإمام الحسين(عليه السلام) نظمت مواكب طلبة العزاء الحسينية التابعة لمديرية تربية كربلاء المقدسة ونقابة المعلمين فيها مسيرة عزائية مهيبة، اشترك فيها المئات من طلبة المدارس والكادر التدريسي والإداري.
وانطلقت هذه المواكب بعد ظهر اليوم الأحد السادس من محرم الحرام 1435هـ الموافق 10 تشرين الثاني 2013 م.
وقد احتشد مئات من طلبة المدارس ومنذ الصباح الباكر عند مدخل شارع باب قبلة الإمام الحسين(عليه السلام) قرب بناية المكتبة المركزية، حيث انتظموا في مجموعات على شكل كراديس متعددة يتقدمهم جمع من الإداريين والتدريسيين التابعين للمديرية المذكورة، ورفعت لافتات وأعلام كثيرة تقدمت واجهة المسيرة.
وشهد مسير هذه المواكب إلقاء ردّات وشعارات حسينية بالغة في معانيها ومضامينها مستذكرةً أحداث الطف الخالدة ومشيدةً بالفكر الرسالي الذي خلّدته هذه الثورة.
وكان مسير هذه المواكب في الشارع المؤدّي إلى باب قبلة مرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام) والدخول إلى مرقده الشريف ومن ثم المرور بساحة ما بين الحرمين الشريفين قاصدين مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ليكون هناك في الحرم المقدس ختام مسيرتهم العزائية.
يذكر أن الجامعات والمدارس والمعاهد العراقية قد عاودت نشاطاتها العزائية في شهري محرم وصفر بعد سقوط الطاغية في 9/4/2003م وذلك لإظهار أن ثورة الإمام الحسين(عليه السلام) ينهض بها أولاً الشباب المتعلم الواعي الطامح إلى السير على خطى تلك الثورة لتغيير الواقع الفاسد اجتماعياً وتطبيقاً دينياً، كونهم بناة المستقبل وصنّاع الحاضر.
تعليقات القراء
1 | حسام عباس | الثلاثاء 12/11/2013 | العراق
التربيه الحسينيه اعظم تربيه بالعالم عظم الله اجوركم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: