الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة ترعى (20) مجلساً حسينيّاً في عددٍ من المحافظات

أعلنت شعبةُ الخطابة الحسينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّها أسهمت بإقامة (20) مجلساً حسينيّاً في عددٍ من المحافظات العراقيّة، وذلك إحياءً واستذكاراً لواقعة الطفّ الأليمة، وما جرى من فاجعةٍ على الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه(عليهم السلام).
المجالسُ تُقام ضمن فعّاليات وأنشطة مشروع السيّدة فاطمة الزهراء(عليها السلام) التبليغيّ، وتُقام في الحسينيّات والسّاحات وسط إجراءاتٍ صحّية ضمن التوجيهات الطبّية، وتستمرّ طيلة الأيّام العشرة الأولى من محرّم الحرام.
هذا بحسب ما أكّده لشبكة الكفيل مسؤولُ الشعبة المذكورة الشيخ عبد الصاحب الطائيّ، وأضاف: "يعتبر مشروع السيّدة فاطمة الزهراء(عليها السلام) التبليغيّ أحد أهمّ المشاريع التي تبنّتها الشعبة، ويهدف إلى تسليط الضوء واستذكار مناسبات أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)، التي تقع مصيبة سيّد الشهداء الإمام الحسين(عليه السلام) في مقدّمتها، لذلك كانت الاستعدادات والتهيئة لإحيائها مبكّرةً، على الرغم من استثنائيّة الوضع الصحّي، حيث تمّت تهيئة عددٍ من الخطباء المفوَّهين والتنسيق مع أصحاب الحسينيّات والمواكب الحسينيّة، لغرض المباشرة بفقرات المشروع منذ اليوم الأوّل من المحرّم".
وبيّن الطائي: "أنّ ما يُطرح في تلك المحاضرات قد امتاز بالطرح الحداثويّ، وبما يُسهم في إبراز ملامح النهضة الحسينيّة العظيمة وهويّتها الإنسانيّة، التي كانت انتصاراً للحقّ والحرّية والعدالة ضدّ الظلم والطغيان، واستلهام الدروس والعِبر منها وتجسيدها في ممارساتٍ وسلوكيّاتٍ وأعمال تخلّد هذه النهضة".
واختتم: "المجالس أُقيمت في محافظات: ديالى – بغداد – واسط – البصرة – بابل – النجف الأشرف – صلاح الدين، إضافةً إلى محافظة كربلاء المقدّسة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: