الى

نفحاتُ كتاب الله تمتزج مع فيض القضيّة الحسينيّة بإطلاق المحاضرات القرآنيّة العاشورائيّة

أطلقَ معهَدُ القرآن الكريم التابع للمَجمَعِ العلميّ القرآنيّ في العتبة العبّاسية المقدّسة، من خلال فرعه في محافظة النجف الأشرف النسخةَ الثالثة من سلسلة المحاضرات القرآنيّة العاشورائيّة، التي سيستضيف فيها عدداً من فضلاء الحوزة العلميّة.
النشاطُ يندرج ضمن برنامج المجالس القرآنيّة العاشورائيّة التي يُقيمها المعهد، وتُعقد مساءً في قاعة مقرّ المعهد في محافظة النجف الأشرف، وسط أجواءٍ محفوفةٍ بالحُزن والمواساة لأهل البيت(عليهم السّلامُ) وحضور ثُلّةٍ من المؤمنين، بمحاضراتٍ تمزج في طروحاتها ومحاورها نفحاتٍ من كتاب الله العزيز مع فيض القضيّة الحسينيّة الخالدة.
وقد استُهِلَّت هذه المحاضرات في يومها الأوّل بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، من ثمّ محاضرة قيّمة ألقاها سماحة الشيخ حسين آل ياسين -دام توفيقُهُ-، وكانت بعنوان: (حركة الإمام الحسين عليه السلام وتجسيد القِيَم الدينيّة).
حيث عرَضَ فيها عددًا من القِيم الدينيّة التي جسّدها الإمام الحسين(عليه السّلام) في واقعة الطفّ، مستضيئاً بهدي القرآن الكريم ومنزلة الإمام الحسين(عليه السلام) في القرآن الكريم والسنّة النبويّة، مستَشهِداً بجملةٍ من الآيات القرآنيّة والأحاديث النبويّة الشريفة وأقوال أئمّة الهدى (عليهم السلام).
مسكُ ختام هذه المحاضرات في يومها الأوّل كان بفقرة مرثيّةٍ عزائيّةٍ حسينيّة بصوت الخطيب الحسينيّ الشيخ عبد الله الدجيلي، وقد صدحت حنجرته بأبياتٍ أسبلت الدموع وأحزنت قلوب الحاضرين.
هذا وقد قامت كلٌّ من قناة كربلاء الفضائيّة وقنواتٍ أُخَر ببثّ هذا البرنامج، إضافةً إلى بثّه على منصّات التواصل الخاصّة بالمعهد.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: