الى

مُلتقى القمر يختتمُ جولته الثقافيّة في محافظات الجنوب ومسكُ ختامها في البصرة

اختتَمَ مركزُ مُلتقى القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، جولته التثقيفيّة والإرشاديّة في محافظات الجنوب، التي ابتدأها بالمثنّى مروراً بالناصريّة وختاماً في محافظة البصرة، حيث أقام مجموعةً من الورش والمحاضرات بالتعاون مع المشروع الثقافيّ لشباب العراق، استهدفتْ مجموعةً من النخب الشبابيّة في عددٍ من مدن المحافظات المذكورة.
وعن هذا النشاط بيّن لشبكة الكفيل مديرُ المركز الشيخ حارث الداحي: "يعتبر هذا النشاط واحداً من سلسلة أنشطةٍ وفعّالياتٍ تبنّاها المركز، الهادفة إلى بناء الإنسان والمساعدة في تقويم السلوك والثقافة العامّة وتسليحه بها، وإرساء قواعدها العامّة خاصّةً في ظلّ هذه الظروف المجتمعيّة التي يعيشُها البلد، ونحن نأمل أن تكون هذه العناصر المشتَرِكة ذات فاعليّةٍ في أوساطها".
وأضاف: "الورش والمحاضرات قدّمها محاضرو المركز، وقد توزّعت على عددٍ من المناطق في محافظة البصرة، واستمرّت لثلاثة أيّامٍ متواصلة وكانت على النحو الآتي:
- البصرة المركز/ منطقة الجنينة - جامع الجنينة: محاضرة (مواجهة الأزمات) تشرّفنا بإلقائها.
- قضاء المدَيْنَة/ منطقة بني منصور - حسينيّة الزهراء(عليها السلام): ورشة بعنوان (الهويّة الثقافيّة) قدّمها محاضرُ المركز الأستاذ حسن الجوادي.
- ناحية سفوان/ منطقة النجمي - جامع الإمام علي(عليه السلام): محاضرة بعنوان (الذكاء العاطفي) قدّمها محاضرُ المركز الأستاذ فراس الشمري.
- منطقة أبي صخير: محاضرة بعنوان (الشبهات الفكريّة المعاصرة) وقد تشرّفنا بإلقائها أيضاً.
- مدينة الهارثة/ منطقة العران - حسينيّة الإمام السجّاد(عليه السلام): ورشة قدّمها الأستاذ حسن الجوادي وكانت بعنوان (خطّة الشيطان تجاه الإنسان)، إضافةً إلى ورشة أخرى قدّمها الأستاذ فراس الشمري وكانت بعنوان (الوعي.. الأنواع والأهمّية)".
وأوضح الداحي: "شهدت جميعُ هذه المحاضرات والورش تفاعلاً وإقبالاً كبيرَيْن ولم تقتصِرْ على فئة الشباب فحسب، بل كان هناك حضورٌ لفئاتٍ مجتمعيّة وعمريّة متنوّعة، وكانت هناك أجواء تفاعليّة أضفت روح الحماسة لدى المحاضِرِين والمشترِكين، حيث طُرحت العديدُ من المداخلات والأسئلة والاستفسارات التي دارت حول محاور وعناوين كلّ محاضرة أو ورشة، وقد اتّخذت من الواقع الحياتيّ الذي نعيشه منطلقاً لها".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: