الى

مركزُ تصوير المخطوطات في العتبة العبّاسية يُعلن عن إنجازٍ جديد

أعلن مركزُ تصوير المخطوطات وفهرستها التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن إنجاز عددٍ من الأدلّة الخاصّة بفهرسة الأفلام المايكرو فلميّة التي قام بتصويرها وفهرستها وإتاحتها للباحثين.

وقال رئيسُ المركز: "اليوم تمّ إكمال فهرسة أشرطة الأفلام المايكرو فلميّة، التي قمنا بتحويلها من الأشرطة إلى الصورة الرقميّة وحفظها وفهرستها، وقد طُبِع هذا الدليلُ تحت عنوان: (دليل مصوّرات النسخ الخطّية المايكرو فلميّة المحفوظة في كلّية الآداب/ الجامعة المستنصريّة)".

وأضاف أنّ: "عدد الأفلام المُحوَّلة إلى الصورة الرقميّة بلغ (1.514) فيلماً، أمّا عددُ العناوين المتضمّنة فيها فقد بلغ (3.533) عنواناً، وتمّ تسليمه إلى وحدة المخطوطات التابعة لكلّية الآداب في الجامعة المستنصريّة".

وكشف أنّ: "المركز قد انجز في وقتٍ سابق دليلَ مصوّرات النسخ الخطّية المايكرو فلميّة المحفوظة في المجمع العلميّ العراقيّ، وقد بلغ عدد الأفلام (843) فيلماً، بواقع (1.651) عنواناً".

وأشار إلى أنّ: "المركز قام أيضاً بإنجاز سجلّ مخطوطات مكتبة الأوقاف المركزيّة في مدينة السليمانيّة، وذلك بواقع (3.527) عنواناً"، مبيّناً أنّ: "معظم هذه العناوين مستندة لجميع الباحثين والمحقِّقِين على الموقع الرسميّ الموسوم بـ (المرجع الرقميّ للتراث المخطوط)".
تعليقات القراء
2 | حيدر جاسم مهدي الكناني | 15/09/2021 17:57 | العراق
جهود مباركه وموفقة نسأل الله تعالى ان يديم نجاحه وتوفيقه لكم...
1 | احمد محمد | 15/09/2021 12:59 | العراق
موفقين ان شاء الله في خدمة التراث ونشر علوم اهل البيت عليهم السلام
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: