الى

مكتبتا أوقاف السليمانيّة وأمّ البنين تبحثان آفاق التعاون وأطر تبادل المعرفة بينهما

قام وفدٌ من مكتبة أوقاف السليمانيّة ترأّسته مديرةُ المكتبة السيدة كوثر محمّد، بزيارة مكتبة أمّ البنين(عليها السلام) النسويّة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وذلك لأجل الاطّلاع على ما تحويه من كتبٍ ومصادر وآليّة العمل والأنظمة الحديثة والمتطوّرة المتّبعة فيها.
وقالت مديرةُ مكتبة أمّ البنين(عليها السلام) السيدة أسماء رعد العبادي لشبكة الكفيل، إنّ: "هذه الزيارة هي واحدةٌ من بين زياراتٍ عديدة، تقوم بها وفودٌ وشخصيّاتٌ مكتبيّة ذو اهتمامٍ بالشأن المكتبيّ، حيث استمع الوفدُ الزائر إلى شرحٍ مفصّل عن نشأة المكتبة، وما تضمّه من أوعية معلوماتٍ تجاوزت ربع المليون وعاءٍ ورقيّ وإلكترونيّ، والأقسام التي تحتويها، وأهمّ الأعمال والأنظمة المناطة بها، والخدمات التي تقدّمها المكتبة لروّادها من القارئات والباحثات".
وأضافت: "كذلك تمّ إطلاع الوفد على أبرز المشاريع التي تعمل المكتبةُ على إنجازها، فيما تجوّل بعد ذلك في أروقتها وبين أقسامها المختلفة، واطّلع خلال جولته على قاعة الإعارة وما تضمّه من كتب ومراجع، فضلًا عن وحدة الفهرسة والأنظمة المستخدَمَة فيها".
وبيّنت العبادي: "على هامش هذه الزيارة كان هناك اجتماعٌ بين إدارة الطرفين، تناول فيه الجانبان بحث آفاق التعاون المستقبليّة وأطر تبادل المعرفة بينهما".
وفي ختام الزيارة شكر الوفدُ المسؤولين في المكتبة على حسن الاستقبال، وأبدوا إعجابهم الشديد بما رأوه من إمكاناتٍ وخدماتٍ ومقتنياتٍ تحتويها، وطريقة تنظيم الكتب والمصادر فيها وعرضها، حيث أوضحت السيّدة كوثر محمّد: "كلّنا أمل في أن يكون هناك تعاون يتمّ عبره الاستفادة من الخبرات، التي يتمتّع بها ملاك المكتبة في مجال تقديم الخدمة المكتبيّة، كإقامة دوراتٍ تدريبيّة وغيرها من الآليّات التي من شأنها أن تحقّق مبادئ وأساسيّات هذا التبادل والتعاون".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: