الى

محطّاتٌ من طريق الجنّة

الديوانيّة تنبض بخُطى أقدام زائري الأربعين وهم يحثُّون السير نحو قِبلة العزَّة والإباء

تواصلُ حشودُ الزائرين زحفها نحو كربلاء المقدّسة في مسيرةٍ لا نظيرَ لها في العالم، حيث شهدت مدينةُ الديوانيّة هذا اليوم الثلاثاء وضمن حدودها الإداريّة، توافدَ أعدادٍ غفيرة من الزائرين الذين وصلوا إليها من محافظات الجنوب، فأصبحت شوارعها الرئيسيّة والفرعيّة والنيسميّة تنبض بوقع أقدامهم الذي طال انتظارُه لعامٍ كامل، وعلى الرّغم من التعب وارتفاع درجات الحرارة تجد المسيرة مستمرّةً لا تنقطع، وكيف تنقطع والهدف هو عينُ الحياة وسبيلُ الأحرار!
وقال موفدُ شبكة الكفيل المرافق لهذه المسيرة من هذا المحور، إنّ: "هذه المدينة التي تنبض حبّاً للحسين(عليه السلام) وزائريه، قد هبّ أهلُها شيباً وشباباً ونساءً وأطفالاً يتسابقون للتشرّف بخدمتهم، فالمواكب والحسينيّات والبيوت قد شرّعت أبوابها وقدّمت لهم كلّ ما يحتاجونه من خدمات، وسط استنفارٍ أمنيّ وصحّي وخدميّ من قِبل الدوائر في المحافظة".
وأضاف أنّ: "الناظر للزائرين الذين وصلوا من محافظات البصرة والناصريّة وميسان وقسم من محافظة واسط، إضافةً إلى بعض مناطق هذه المحافظة بالرّغم من التعب البادي على أجسامهم، وحبيبات التراب التي غطّت وجوههم، إلّا أنّك ترى نوراً يعلو جباههم وعزيمةً تقوّي ضعف أبدانهم، ليدفع بهم العشقُ نحو ملاذ الأبرار وقِبلة الأحرار".
وهكذا هم زوّار أبي عبد الله الحسين(عليه السلام)، يحدوهم نحو هدفهم الإلهيّ قول إمامهم الصادق (عليه السلام): (اللهمّ.. فارحمْ تلك الوجوهَ التي غيّرتها الشمس، وارحمْ تلك الخدودَ التي تقلّبُ على قبر أبي عبد الله عليه السلام، وارحمْ تلك الأعين التي جرت دموعها رحمةً لنا، وارحمْ تلك القلوب التي جزعت واحترقت لنا، وارحمْ تلك الصرخة التي كانت لنا).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: