الى

جهودٌ تنظيميّة وخدميّة تبذلها ملاكاتُ رعاية الصحن في زيارة الأربعين

تبذل ملاكاتُ قسم رعاية الصحن الشريف في العتبة العبّاسية المقدّسة، جهوداً كبيرة قبل وأثناء زيارة الأربعين المباركة، بغية إنجاح مراسيم الزيارة من حيث حركة الزائرين وأداء أعمالهم العباديّة.

وقال معاونُ رئيس القسم المذكور الأستاذ زين العابدين عدنان القريشي: "في الزيارات المليونيّة نكثّف ونضاعف جهودنا في الأعمال المُلقاة على عاتقنا، حيث قامت ملاكاتنا بأعمال تنظيف الأرضية والمفروشات إضافةً إلى تهيئة أجهزة التعقيم والتعفير، فضلاً عن أعمال التبخير والتعطير للصحن الشريف، كذلك قامت ملاكاتنا بتوفير أعدادٍ كبيرة من كتب الزيارة والترب".

وأضاف: "من المهامّ المُلقاة على عاتقنا هي المساهمة في تنظيم حركة الزائرين، لتحقيق الانسيابيّة في عمليّة دخولهم وخروجهم من وإلى الصحن الطاهر، كما هو الحال في قاطع النساء أيضاً".

وذكر القريشي: "هيّأنا عدداً من عجلات النقل الكهربائي التي انقسم عملها إلى قسمين، الأوّل لحالات الإسعاف ويتمّ ذلك بالتنسيق مع شعبة الشؤون الطبّية في العتبة العبّاسية المقدّسة، والقسم الثاني من هذه العجلات قد خُصّص لنقل الموادّ الغذائيّة للمواكب الخدميّة التابعة للعتبة المقدّسة على المحاور الخارجيّة".

وأوضح معاونُ رئيس قسم رعاية الصحن الشريف: "استقدمنا (750) متطوّعاً من ذوي الخبرة في التعامل مع الزائرين في مثل هكذا حدثٍ مهمّ، وجلُّهُم ممّن تلقّوا تدريباً عمليّاً في ليالي الجُمع التي تشهد زخماً بشريّاً طوال العام".

الجديرُ بالذكر أنّ قسم رعاية الصحن الشريف يأخذ على عاتقه عدّة أعمال خاصّة بصحن المولى أبي الفضل العبّاس(سلام الله عليه)، كأعمال الغسل والتنظيف وفرش السجّاد وغيرها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: