الى

خدماتٌ وتسهيلاتٌ مميّزة يقدّمُها قسمُ إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة لوسائل الإعلام في زيارة الأربعين

وضع قسمُ إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة خطّةً إعلاميّةً متكاملة لنقل وإيصال صدى زيارة الأربعين، وقد شملت مفاصل الخطّة فقراتٍ عديدة جميعها تصبّ في هذا الغرض، ومن الفقرات التي أفردَ لها مساحةً هي تسهيل عمل وسائل الإعلام المحلّية والعربيّة والأجنبيّة، لمواكبة وتغطية هذا الحدث العالميّ المهمّ.

وقال معاونُ رئيس قسم الإعلام الأستاذ علي البدري لشبكة الكفيل، إنّ: "القسم شكّل لجنةً خاصّةً بمتابعة عمل الوسائل الإعلاميّة المسموعة والمقروءة والمرئيّة والإلكترونيّة، التي وفدت من داخل العراق وخارجه، حيث عملت على تسهيل وظيفتها وتيسير أمورها".

وأضاف أنّ: "أهمّ هذه التسهيلات هي:
- إصدار باجٍ يسمح لحامله تأدية مهامّه الإعلاميّة المكلّف بها من قِبل الجهة التي بعثته، وذلك بعد أن يتمّ استلام طلبٍ منها وحصول موافقة الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة عليه.
- تهيئة فريق عملٍ من مركز التنسيق الإعلامي التابع للقسم، يأخذ على عاتقه مرافقة الجهة الإعلاميّة سواءً أفراداً أو مجموعاتٍ، خلال تأديتهم مهامّهم الإعلاميّة وتسهيل حركتهم داخل العتبة المقدّسة وفي داخل كربلاء.
- توفير خدمة أنترنت للإعلاميّين لكي يتسنّى لهم إرسال موادّهم الإعلاميّة للجهات التي يعملون لها أو نشرها بصورةٍ مباشرة.
- تهيئة مكان سكنٍ مناسب للإعلاميّين (فنادق مناسبة تليق بهم)، البالغ عددهم 160 إعلاميّاً من داخل العراق وخارجه.
- رفد الجهات الإعلاميّة بما يحتاجونه من لقطاتٍ فنّية مرئيّة أو مصوّرة، وذلك عبر مركز الكفيل للإنتاج الفنّي في حال احتياجهم إليها.
- تقديم تسهيلات لإجراء المقابلات التلفازيّة.
- توفير خدمة البثّ المباشر الفضائيّ لمسيرة الأربعين بفيد مجّاني (كلين) للقنوات الفضائيّة التي بلغ عددها أكثر من 42 قناة فضائيّة من داخل العراق وخارجه، إضافةً إلى البثّ المباشر لمواقع التواصل الاجتماعيّ".

واختتم البدري حديثه: "كما أنّ القسم قد أصدر عدداً من التوصيات للإعلاميّين والقنوات الفضائيّة، الذين سينقلون وقائع زيارة الأربعين لهذا العام، مؤكّداً في الوقت نفسه على الالتزام بها خدمةً للصالح العام ولضمان تنسيق العمل الإعلاميّ، وتسييره بالطريقة التي تضمن نقل الصورة الحقيقيّة لهذه الزيارة المباركة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: