الى

إضافة مجموعة صحّية من 200 وحدة للمجاميع الصحّية التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة

أُدخِلت لخدمة الزائرين مجموعةٌ صحّية تتألّف من (200) وحدةٍ مناصفةً بين الرجال والنساء، وذلك في منطقة باب بغداد من الجهة الشماليّة للمدينة القديمة، لتضاف إلى المجاميع الصحّية المنتشرة داخل كربلاء وخارجها، وتندرج ضمن الإجرءات الخدميّة لزيارة الأربعين لكون أنّ هذه المنطقة تفتقر لهذه الخدمة.

المجموعة الصحّية التي نفّذتْ أعمالها النهائيّة ملاكاتُ قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، أقيمت تحت سطح الأرض على مساحةٍ تبلغ (1.500 مترٍ مربّع)، مع استثمار مساحتها الفوقيّة التي تُقدّر بـ(656 متراً مربّعاً)، بشكلٍ يُضفي جماليّةً للمنطقة وللطريق الذي يسلكه الزائرون.

المجموعةُ ذات منشأٍ حديثٍ ومتطوّر مزُوّدة بأماكن لذوي الاحتياجات الخاصّة والعجزة، وقد تمّ تجهيزها بمنظوماتٍ متكاملة تتلاءم وطبيعة المشروع، من المضخّات ومحطّات الرفع وسخّانات المياه، والمبادلات الحراريّة وخزّانات المياه وغرف السيطرة والإدارة والمخازن، إضافةً إلى تزويدها بمنظومةٍ حديثة ومتطوّرة لتبديل الهواء وتنقية أجواء المجموعة.

تحتوي كذلك على أماكن للوضوء وأخرى لشرب الماء، ومنظومة صرف صحّي ونظام إنارة متكامل، ومنظومة مانعة للصواعق إضافةً إلى نظام التأريض ونظام التكييف والتدفئة.

يُذكر أنّ المشروع جاء من أجل الارتقاء بخدمة زائري مرقدَيْ الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) وتقديم كلّ ما هو أفضل، وتواصلاً لسلسلة مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة الخدميّة التي تحتلّ المجمّعات الصحيّة حيّزاً منها، مع مراعاة وضمان عدم تقاطعه مع أيّ مشروعٍ يُقام ضمن مشاريع التوسعة التي ستشهدها العتبةُ المقدّسة مستقبلاً.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: