الى

معهدُ القرآن الكريم يختتمُ مشروع تعليم القراءة الصحيحة للزائرين

اختتم معهدُ القرآن الكريم التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، مشروعَ تعليم القراءة الصحيحة للزائرين في زيارة الأربعين، الذي أُقِيم للعام التاسع على التوالي والذي يندرج ضمن المشروع التبليغيّ للحوزة العلميّة في النجف الأشرف .

وقال مديرُ المعهد الشيخ جواد النصراويّ لشبكة الكفيل العالميّة: "اختُتِم اليوم مشروعُ تعليم القراءة الصحيحة للزائرين، وقد أُقِيمت هذا العام ضمن المشروع (٤٨) محطّة تعليم، انتشرت في كلٍّ من المثنّى، والديوانيّة، وبغداد، وبابل، وقضاء الهنديّة، ومركز مدينة كربلاء المقدّسة".

وأضاف أنّ: "عدد أساتذة المشروع في كربلاء المقدّسة والمحافظات بلغ (٢٧٣) أستاذًا، قدّموا خدماتهم القرآنيّة للزائرين متمثّلةً بتعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة وقِصار السور مع أذكار الصلاة"، مشيراً إلى: "تكفّل عددٍ من المشايخ بالإجابة عن الأسئلة العقائديّة والفقهيّة وغيرها من الأسئلة"، موضّحاً أنّ: "بعض المحطّات شهدت مسابقاتٍ قرآنيّة، ومشاركاتٍ لطلبة مشروع حفظ القرآن الكريم، وغيرها من الفقرات المعرفيّة القرآنيّة الإيمانيّة".

وتابع النصراوي: "المشروع كما في أعوامه السابقة شهد إقبالاً وتفاعلًا من قِبل الزائرين الكرام، خصوصًا مع ما استُحدِث فيه من فقراتٍ قرآنيّة معرفيّة تُضاف إلى خدمة تعليم القراءة الصحيحة".

وشكر مديرُ المعهد كلَّ مَنْ ساهم في إنجاح المشروع، مثمّنًا الجهود الكبيرة التي بذلها الأساتذةُ وملاكاتُ المعهد طوال فترة الزيارة المباركة، بهدف خدمة زوّار سيّد الشهداء(عليه السلام)، متمنّيًا لهم دوام التوفيق لخدمة الثقلَيْن الشريفَيْن.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: