الى

مركزُ الثقافة الأسريّة يقدّم أكثر من 300 استشارةٍ وخدماتٍ أُخَر خلال زيارة الأربعين

أعلن مركزُ الثقافة الأسريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّ عدد الاستشارات التي قُدِّمت للزائرات خلال زيارة الأربعين بلغت (305) استشاراتٍ نفسيّة أسريّة، أعطيت من خلال محطّاتٍ استشاريّة فُتِحت في مجمّعات الخدمة الواقعة على طرق الزائرين.
هذا بحسب ما أكّدته لشبكة الكفيل مديرةُ المركز السيّدة أسمهان إبراهيم، وأضافت أنّ: "العيادات الاستشاريّة التي تُدار من قِبل كادرٍ متخصّص وظيفتُها الاستماع إلى مشاكل الزائرات الأسريّة، ومحاولة تخفيف الضغوطات النفسيّة التي يتعرّضنَ لها خلال مسيرة حياتهنّ الزوجيّة وتربية الأبناء، مع التأكيد على استمرار التواصل معهنّ بعد الزيارة عن طريق خدمة الاستشارة الإلكترونيّة، وتوزيع أرقام الهواتف الخاصّة بالمركز ومواقع التواصل الاجتماعيّ".
وتابعت أنّ: "البرامج الأُخَر التي أطلقناها كذلك شهدت إقبالاً من قِبل الزائرات، ومنها:
- فيوضات من مسيرة الأربعين: وهي مسابقة تتمحور حول القضيّة الحسينيّة اشتركت فيها (717) زائرة.
- الطفولة ومنهل الأربعين: برنامجٌ مختصّ بفئة الأطفال اشترك فيه نحو (404) أطفال.
- برنامج (أنتم الأمل): برنامجٌ إلكترونيّ عبارة عن مسابقةٍ حول أبعاد وآثار نهضة الإمام الحسين (عليه السلام)، يختصّ بفئة طالبات الثانويّة، وقد بلغ عددُ المشاركات فيه (1639) طالبةً.
- جلسات حواريّة بلغ عددها (170) جلسةً استفادت منها المئاتُ من الزائرات، وقد تناولت مواضيع متعدّدة حول الإشكالات الأسريّة مع إعطاء الحلول العلميّة لكلّ مفصلٍ منها، كذلك شملت الجلسات طرح أساليب حديثة في التعامل مع الأسرة وكيفيّة خلق الأجواء المناسبة والملائمة لتنشئتها تنشئة صحيحة.
- توزيع (800) هديّة تبريكيّة للمشاركات في فعّاليات المركز، إضافةً إلى توزيع المئات من إصدارات المركز على الزائرات".
يُذكر أنّ المركز منذ تأسيسه في عام ٢٠١٨م يُشارك في هذه الخدمة الحسينيّة خلال ذكرى زيارة أربعين الإمام الحسين(عليه السلام)، سعياً لتثقيف وتوعية المرأة الزينبيّة لتكون قادرةً على إدارة أسرتها، وجعلها تتمكّن من حلّ مشاكلها بنفسها بعيداً عن الضغوط النفسيّة، وتربية أبنائها تربيةً سليمة تمكّنها من العيش في سعادةٍ واستقرار.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: