الى

قسمُ التربية والتعليم العالي يقيمُ دورةً تدريبيّة لملاكات روضة كفيل الأيتام في النجف

أقام قسمُ التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة دورةً تدريبيّة لملاكات روضة كفيل الأيتام في النجف الأشرف، وذلك ضمن نشاطاته المتواصلة في دعم المؤسّسات التربويّة والتعليميّة في المدينة.

وتضمّنت الدورة مجموعةً من الورش التدريبيّة في موضوعاتٍ مختلفة، وتهدف إلى تنمية القدرات وتطوير المهارات وفق الأساليب التعليميّة الحديثة.

وقدّم الورشةَ الأولى الدكتور عماد الظالمي وكانت بعنوان (صعوبات التعلّم)، لتمكين معلّمات الروضة من تشخيص صعوبات التعلّم، وأساليب التعامل مع الحالات المختلفة، فيما قدّم الأستاذ فلاح حسن جمعة الورشةَ الثانية التي حملت عنوان (تطبيقات الضبط الانفعالي)، لجعل معلّمات الروضة يتمتّعن باتّزانٍ انفعاليّ أثناء تعاملهنّ مع الأطفال من بيئاتٍ متنوّعة، فكلّ طفلٍ له سماتٌ وصفات وفقاً لمبدأ الفروق الفرديّة.

وكانت الورشة التدريبيّة الثالثة من تقديم الأستاذ عبد الحسين يحيى وجاءت بعنوان (البيئة الصفّية)، والتي تتضمّن تقسيم غرفة الصفّ على أربعة أركانٍ رئيسيّة، وهي ركن الدُمى وركن الأسرة والركن الفنّي والركن العلميّ، الأمر الذي يوفّر بيئةً تربويّة وتعليميّة ملائمة للأطفال داخل قاعة الصفّ.

تجدر الإشارة إلى أنّ قسم التربية والتعليم العالي، يواظب على إقامة الدورات والورش والمسابقات العلميّة، بهدف زيادة الخبرات لدى ملاكاته وتطويرها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: