الى

قسمُ الإعلام ينظّم ورشة عملٍ حول متطلّبات مواصفة نظام إدارة الجودة إيزو

نظّم قسمُ إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة متمثّلاً بمركز الجودة الإعلاميّة ومركز التدريب الإعلاميّ التابعَيْن له، ورشةَ عملٍ حول نظام إدارة الجودة وفق متطلّبات المواصفة القياسيّة الدوليّة (iso 9001-2015)، استهدف من خلالها (35) منتسباً من مسؤولي المراكز والشعب التابعة للقسم.
وتأتي هذه الورشةُ في إطار سعي قسم الإعلام لتطبيق نظام إدارة الجودة واستكمالاً لمراحل إعداده، وبما يسهم في الارتقاء بمستوى الملاكات الإعلاميّة وزيادة إلمامهم بهذا النظام، والمواصفة التي تُعدّ الأكثر شمولاً في العالم.
وقال مديرُ مركز الجودة المهندس زمان فرج لشبكة الكفيل، إنّ: "هذه الورشة تندرج ضمن الخطط التي وضعها القسمُ لمواكبة التطوّر الحاصل في هذا المجال، وبما ينسجم مع معايير الأداء المؤسّسي وسبل تطبيقها بأسلوبٍ معاصر، وتهدف إلى ترسيخ ثقافة الجودة في المؤسّسة للارتقاء بمستوى العمل والخدمات المقدَّمة وتحسين الأداء الوظيفيّ".
وأضاف: "تضمّنت الورشة محاور عديدة، أهمّها تقديم شرحٍ وافٍ عن مفهوم إدارة الجودة الشاملة وعلاقته بالمواصفات القياسيّة العالميّة، فضلاً عن الطرق الأساسيّة لتطبيق معايير بنود المواصفة وأهميّة تطبيق الجودة كأسلوبٍ علميّ وعمليّ في تحديد معايير الأداء، واستخدام أحدث آليّات تنمية وتطوير الموارد البشريّة، فضلاً عن القدرات الإبداعيّة للعاملين في القسم".
وفي السياق نفسه بيّن مديرُ مركز التدريب الإعلاميّ الأستاذ علي الكعبي: "خطا قسمُ إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة خطواتٍ علميّة ومدروسة، في تطبيق معايير الجودة الشاملة وسبل تطوير العمل المؤسّسي المنسجم مع مواصفاتها، وقد وضع خطّة عملٍ تشمل إقامة محاضراتٍ وورش تسهم في تعزيز هذا المبدأ، ونأمل منها إكساب المهارات اللازمة بمتطلّبات تأكيد وضمان نظام الإيزو، حسب معايير المواصفة العالميّة، ليتمكّن المتدرّب من أداء عمله بكفاءةٍ وفاعليّة، من خلال ممارسة وتطبيق تأكيد وضمان الجودة".
هذا وقد قدّم المشتركون شرحاً حول طبيعة عمل كلّ مركز وشعبة، ومدى مطابقة العمل مع معايير الجودة.
يُذكر أنّ قسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة، قد ركّز على ترسيخ ثقافة إدارة الجودة وتطبيقها في المراكز والشعب التابعة له، لمواكبة النُظُم الإداريّة الحديثة المعمول بها في الدول المتقدِّمة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: